الأربعاء 27/مارس/2024

الصحفي درويش يفقد عينه اليسرى بقنبلة إسرائيلية أصابته قبل عام

الصحفي درويش يفقد عينه اليسرى بقنبلة إسرائيلية أصابته قبل عام

عطية درويش هو صحفي فلسطيني من قطاع غزة، اجتهد في اقتناص أفضل اللقطات من ناحيتين، الأولى، اعتداءات الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني، والثانية إبداعية حيث كان يجتهد بنقل الصور الجميلة لغزة.

الزميل عطية كان مصوراً لوكالة “الرأي” الحكومية، وقد كان يعمل في ذات الوقت صحفياً حرًّا يوثق الأحداث أينما وقعت بلا تردد، حتى أصابته قنبلة غاز صهيونية في وجهه قبل نحو عامٍ من الآن أثناء تغطيته لمسيرات العودة الكبرى.

فحوصات طبية

الفحوصات الطبية الأخيرة التي أجراها الصحفي عطية درويش في العاصمة الأردنية عمان أمس، كشفت عن فقدانه لعينه اليسرى بشكلٍ كاملٍ ونهائي.

وجرت الفحوصات الطبية، أمس السبت، في مستشفى الأردن بالعاصمة عمان، من طبيب مختص.

مدير وكالة الرأي إسماعيل الثوابتة، قال: “عطية لم يكن مُصوّراً عادياً بل كان عيناً من عيون الحقيقة التي لن تتوقف .. كُلنا عطية درويش وكُلنا عينك يا عطية الشجاع المقدام”.

وكان درويش أصيب في عينه اليسرى جراء قنبلة غاز خلال تغطيته لاعتداءات الاحتلال بحق المواطنين المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار على حدود قطاع غزة في شهر كانون أول/ ديسمبر من عام 2018.

تضامن عفوي

وفور إعلان نبأ فقد الزميل درويش لعينه اليسرى بالكامل، أطلق الصحفيون على مستوى الوطن حملة تضامن عفوية تضمنت نشر لصور الزميل عطية، وروشته الكشف الأخير للطبيب الأردني، وصور أخرى أثناء إصابته نهاية عام 2018.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات