الجمعة 19/يوليو/2024

البنك الدولي: نصف فقراء العالم يعيشون في 5 دول

البنك الدولي: نصف فقراء العالم يعيشون في 5 دول

كشف تقرير البنك الدولي لعام 2019، أن نصف فقراء العالم يعيشون في 5 بلدان فقط، وأن نسبة 85% من الفقراء يعيشون في منطقتي جنوب آسيا وأفريقيا، جنوب الصحراء.

جاء ذلك وفق معلومات وردت في التقرير الخاص الذي استعرض أهم أحداث عام 2019، والذي يأتي في نهاية العقد الماضي.

وأوضح تقرير البنك الدولي أن أشد البلدان فقرًا أصبحت تتمتع بقدرة أكبر على الحصول على خدمات المياه والكهرباء والصرف الصحي، وتراجع معدلات الفقر ووفيات الأطفال.

وأفاد التقرير: “في عام 2015، كان نصف الفقراء يعيشون فقرًا مدقعًا في العالم”، مشيرًا إلى أن عددهم 736 مليون نسمة يعيشون في 5 بلدان فقط.

وبحسب التقرير، فإن هذه الدول هي: الهند، ونيجيريا، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وإثيوبيا، وبنغلاديش، وذلك وفقًا لأحدث بيانات شاملة متاحة للبنك الدولي.

وبيّن تقرير البنك الدولي أن الحد من مستويات الفقر المدقع في أنحاء العالم ذو أهمية حيوية لحث عمليات التنمية في هذه البلدان الخمس، إضافة إلى منطقتي جنوب آسيا وأفريقيا، جنوب الصحراء، اللتين يعيش فيهما 85% من الأشخاص الذين يواجهون فقرا مدقعا، وعددهم 629 مليونًا.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أكدت مصادر طبية، مساء الخميس، وجود فيروس مسبب لشلل الأطفال في قطاع غزة. وقالت المصادر، إنه "بعد إجراء فحوصات لعينات...

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال، مساء الخميس، في بلدة عصيرة القبلية جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة....