السبت 31/أغسطس/2024

الاحتلال يصدّق على استخراج الغاز الطبيعي من حقل لفيتان

الاحتلال يصدّق على استخراج الغاز الطبيعي من حقل لفيتان

قررت وزارة البيئة “الإسرائيلية” السماح لشركة “نوبل إنرجي” بنشر إعلان للجمهور، بشأن موعد تنفيذ المرحلة الثالثة من تشغيل منصة الغاز “لفيتان”، قبالة شاطئ الطنطورة قرب حيفا المحتلة، التي من المقرر أن تجري الثلاثاء القادم.

وأوضحت الوزارة أنه لا توجد أي تعليمات خاصة للسكان القريبين من منطقة تشغيل منصة الغاز، مشيرة إلى أنه وفقًا لوجهة النظر التي قدمها الخبراء، فإن عملية التشغيل من غير المحتمل أن تعرض حياة الجمهور للخطر.

وذكرت قناة i24news العبرية، أن المرحلة الثالثة التي ستستمر ثماني ساعات، هي بالأحرى عملية ضخ واستخراج الغاز من الآبار في قلب البحر إلى المنصة.

ونقلت عن الوزارة قولها: إنه في هذه المرحلة سيتم ضخ واستخراج الغاز من بئرين من أربعة آبار للغاز الطبيعي، والتي ستجرى بعد أن تتأكد من أن شركة “نوبل إنرجي” التزمت بتنفيذ جميع الشروط المطلوبة.

وزعمت الوزارة، في بيان لها، أن العملية لن تؤثر على روتين الحياة اليومية للسكان، وأن وزارة البيئة ووزارة الصحة تأكدتا من عدم وجود أي خطر عليهم.

وكانت الوزارة منعت شركة “نوبل إنرجي”، الاثنين الماضي، من تنفيذ العملية، لأنه برأيها لم تلتزم الشركة بجميع الشروط الصارمة التي تضعها الوزارة لتنفيذ العملية.

وطالبت الشركةَ باستكمال جميع الشروط الناقصة، وأن تبلغ سكان المنطقة يومين مسبقا من الموعد الجديد لعملية التصريف الاختباري للغاز الطبيعي في منصة الغاز.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات