الجمعة 19/أبريل/2024

رسائل سياسية في جولات ماهر صلاح من مخيمات الجنوب في لبنان

رسائل سياسية في جولات ماهر صلاح من مخيمات الجنوب في لبنان

قام الدكتور ماهر صلاح رئيس منطقة الخارج في حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) بجولة هذا الأسبوع شملت مخيمات عين الحلوة في مدينة صيدا وبرج الشمالي والبص في مدينة صور جنوبي لبنان.

وجال صلاح يرافقه ممثل الحركة في لبنان أحمد عبد الهادي وقياديان، في الأحياء والشوارع والأسواق.

والتقى الفصائل الفلسطينية والقوى الإسلامية واللجان الأهلية والعلماء.. وزار متحف العودة في تجمع المعشوق وعددًا من العائلات في منازلها.

وجاءت هذه الزيارة بعدما قررت حركة حماس إلغاء جميع الأنشطة الاحتفالية في ذكرى انطلاقتها الثانية والثلاثين بسبب الأوضاع الصعبة التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون في لبنان.

وأيضًا بعدما قررت الحركة تنفيذ برنامج واسع لدعم ومساعدة الآلاف من العائلات الفلسطينية في لبنان التي بدات تعاني من أزمات شديدة بسبب الأوضاع الاقتصادية في لبنان، وتراجع الليرة اللبنانية، والارتفاع في أسعار السلع والغذاء والخدمات الأخرى.

ونفذت حركة حماس برنامجًا إغاثيًّا في جميع المخيمات بالتزامن مع جولة صلاح.

وتاتي زيارة صلاح لتكمل وتؤكد سياسة الانفتاح التي تمارسها حركة حماس في المنطقة وفي لبنان..حيث جالت وفود كثيرة من حركة حماس سابقا على مختلف المخيمات، منهم الدكتور موسى أبو مرزوق والدكتور محمود الزهار والدكتور خليل الحية.

وتتطلع حركة حماس في لبنان إلى الزيارة التي سيقوم بها إسماعيل هنية رئيس الحركة إلى لبنان في الوقت المناسب.. وهو الذي يحمل في عقله وقلبه مكانة خاصة للاجئين الفلسطينيين في لبنان ويتابع قضاياهم باهتمام.

وحملت جولة صلاح رسائل سياسية متعددة، منها، وقوف حركة حماس الى جانب اللاجئين الفلسطينيين في لبنان في هذا الظرف الصعب ..والمتابعة الدقيقة التي توليها قيادة الحركة لهم..والتأكيد على تمسك اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بالقضية الفلسطينية ومشروع التحرير والعودة.. والابتعاد عن الخلافات الداخلية في لبنان.

وشدد صلاح في جولته على التمسك بالمقاومة، وحماية الوجود الفلسطيني في لبنان، وعلى الوحدة الوطنية وتوافق جميع القوى الفلسطينية على العمل السياسي المشترك والتعاون لتحييد المخيمات عن العنف.

وأكد رئيس حركة حماس في منطقة الخارج على رفض صفقة القرن والدفاع عن حقوق اللاجئين الفلسطينيين، وعلى دور الأونروا في تحمل مسؤولياتها الإغاثية خاصة في ظل هذه الأزمة في لبنان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات