الخميس 28/مارس/2024

هيئة العودة: بصدد الإعلان عن برنامج الفعاليات للعام 2020

هيئة العودة: بصدد الإعلان عن برنامج الفعاليات للعام 2020

جدَّدت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار تأكيدها استمرار مسيرات العودة بطابعها الشعبي، مشيرة إلى أنها ستعلن قريباً عن تفاصيل برنامج الفعاليات للعام 2020، وجهود تطويرها وتوسيعها.

وقال متحدث باسم الهيئة خلال مؤتمر بمخيم العودة شرق غزة: “جماهير شعبنا في القطاع تزحف إلى مخيمات العودة شرقي القطاع، لتلبي نداء خليل الرحمن، التي تتعرض لهجمة احتلالية واسعة تستهدف تهويدها وتهجير المواطنين منها، وتوسيع الحي اليهودي في البدة القديمة، وتغيير محيط الحرم الإبراهيمي وفرض واقع مكاني وزماني جديد”.

وأشار إلى استمرار عربدة المستوطنين، وجرائمهم المتواصلة، بحق أهلنا في الخليل، لكنه أكد أنها رغم ذلك ستبقى المدينة عصية على التهويد.

وأشادت الهيئة ببطولات شعبنا في مدينة خليل الرحمن، مثمنة صموده في وجه أشكال التهويد والاستيطان والاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة.

وبينت أن التصدي للهجمة على المقدسات في القدس والخليل وعلى عموم أراضي الضفة يتطلب تصعيد جميع أشكال النضال والانتفاضة الشعبية والاشتباك المفتوح مع الاحتلال، وتشكيل لجان الحماية الشعبية للتصدي لجرائم المستوطنين.

ودعت جميع المؤسسات الإعلامية والحقوقية لتكثيف جهودها في كشف الحقائق وفضح الممارسات الاحتلالية بحق أبناء شعبنا وخاصة في مدينتي القدس والخليل.

وشددت على أن مواجهة الحرب الإسرائيلية الممنهجة على شعبنا ومقدساته، تتطلب تعزيز الوحدة الوطنية، ومواصلة جهود إنهاء الانقسام وإنجاز المصالحة، انطلاقاً من قرارات الإجماع الوطني.

وقالت في بيانها: “في ظل الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الخطيرة التي تعاني منها مخيماتنا الباسلة في لبنان، ندعو إلى اتخاذ خطوات عاجلة لإنقاذ شعبنا هناك من براثن هذه الأزمة والأوضاع في لبنان، من خلال توفير مقومات الحياة الكريمة لهم”.

وهنأت الهيئة أبناء شعبنا المسيحيين بمناسبة حلول أعياد الميلاد، متمنّين أن تعود هذه المناسبة عليهم وعلى جميع أبناء شعبنا بالخير والوئام، وقد تحررت أرضنا وترابها الطاهر من الاحتلال. وفي هذا السياق دعت بالشفاء العاجل للمطران عطا الله حنا -رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس- والذي تعرض لحالة تسمم ألمت به بعد استنشاقه مواد كيماوية نقل على إثرها إلى أحد مستشفيات القدس.

ودعت جماهير شعبنا للمشاركة الواسعة في الجمعة القادمة، بعنوان (دماء الشهداء ترسم طريق الحرية)، تزامناً مع ذكرى العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع عامي 2008-2009.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات