الجمعة 19/أبريل/2024

حازم قاسم يدين تصريحات عباس حول منع التخفيف عن غزة

حازم قاسم يدين تصريحات عباس حول منع التخفيف عن غزة

أكد المتحدث باسم حركة حماس، حازم قاسم، أن تصريحات رئيس السلطة محمود عباس حول منع أي إجراء يساهم في التخفيف من معاناة المواطنين في قطاع غزة، تؤكد إصرار قيادة السلطة على استغلال المعاناة الإنسانية التي يعيشها أهالي القطاع، من أجل تحقيق أهداف حزبية فئوية.

وأوضح قاسم، في تصريحات صحفية، السبت، أنه من المفترض أن تبادر قيادة السلطة لرفع العقوبات عن قطاع غزة، التي ساهمت في زيادة الأزمة الإنسانية، لا رفض أي إجراء يساهم في التخفيف من أزمة القطاع، وفق قوله.

وبين قاسم أن خطاب عباس -أمس الجمعة- فيما يتعلق بالمشفى الميداني والمشاريع الأخرى التي تساهم في التخفيف من معاناة المواطنين بغزة، يأتي للتغطية على استمرار جريمة مواصلة التنسيق الأمني “الإسرائيلي”.

وأشار إلى أن حماس أكدت في كل المناسبات أن الولايات المتحدة شريكة في العدوان على الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن حماس في طليعة من قاوم وواجه الإجراءات الأمريكية في تصفية القضية الفلسطينية.

ونبّه قاسم إلى أن حماس تريد أن تكسر الحصار عن المواطنين في غزة، وأن أي إجراء لكسر الحصار لا يمكن أن يكون إلا لخدمة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وقال المتحدث باسم حركة حماس: إن السلطة هي المسؤولة عن استمرار حالة الانقسام بسبب الإجراءات التي تتبعها تجاه القطاع، موضحًا أن حماس حذرت من قضية فصل الضفة عن غزة منذ بدء إجراءات السلطة تجاه غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، إن معتقلين اثنين من قطاع غزة استُشهدا خلال إحضارهما للتحقيق داخل...