الأحد 29/سبتمبر/2024

رئيس لجنة الانتخابات الفلسطينية يصل إلى غزة

رئيس لجنة الانتخابات الفلسطينية يصل إلى غزة

وصل -مساء اليوم الاثنين- رئيس لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية حنا ناصر والوفد المرافق له، إلى قطاع غزة، لاستكمال ملف الانتخابات مع حركة المقاومة الإسلامية “حماس”.

وقالت الهيئة العامة للمعابر والحدود الفلسطينية، في بيان مقتضب: إن حنا ناصر وعددًا من مساعديه وصلوا مساء اليوم إلى قطاع غزة عبر معبر “بيت حانون” (إيرز) شمالي قطاع غزة.

ومن المقرر أن يلتقي الوفد مع قيادة حركة “حماس” لاستلام الرد المكتوب من الحركة حول موافقتها على إجراء الانتخابات.

يشار إلى أن هذه الزيارة السادسة لوفد لجنة الانتخابات لغزة منذ شهر لمناقشة ملف الانتخابات مع الفصائل الفلسطينية.

وفي 28 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أعلنت “حماس”، في بيان لها، أنها أبلغت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية موافقتها على المشاركة في الانتخابات.

واتفقت الفصائل الفلسطينية مع اللجنة، في 27 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، على إجراء الانتخابات التشريعية أولا على أن يتبعها الانتخابات الرئاسية، بفارق زمني لا يزيد عن ثلاثة أشهر، حسب بيان سابق صدر عن اللجنة.

وأجريت آخر انتخابات رئاسية في فلسطين العام 2005 وفاز فيها الرئيس الحالي محمود عباس، في حين أجريت آخر انتخابات تشريعية سنة 2006، وفازت فيها حركة “حماس”.

ويسود انقسام بين الحركتين منذ أن سيطرت “حماس”، صيف 2007، على قطاع غزة، ضمن خلافات لا تزال قائمة مع “فتح”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

سان باولو – المركز الفلسطيني للإعلام تظاهر مئات الأشخاص في مدينة ساو باولو البرازيلية، السبت، احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية في غزة ولبنان. ورفع...

استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر

استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أفاد مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة إسماعيل الثوابتة، اليوم الأحد، بأنّ نحو 17 ألفاً من أطفال غزة...