عاجل

الأربعاء 24/أبريل/2024

حماس تدعو لإطلاق يد شعبنا في مواجهة الاستيطان والعدوان

حماس تدعو لإطلاق يد شعبنا في مواجهة الاستيطان والعدوان

أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أن التحلل من الاتفاقيات والتنسيق الأمني، وإطلاق يد شعبنا في الدفاع عن أرضه، أصبح الخيار الوحيد القادر على لجم الاستيطان والعدوان.

وعدّت حركة حماس -في بيانٍ لها اليوم الأربعاء- أن إغلاق سلطات الاحتلال المؤسسات الفلسطينية في القدس، صباح اليوم، جزء من حملة تقودها حكومة نتنياهو هي الأكبر منذ 15 عاما في هدم منازل المقدسيين، وملاحقة المؤسسات الفلسطينية التي تقدم الخدمات لشعبنا في مدينة القدس.

وأشارت إلى أن الاحتلال الصهيوني يواصل جريمته في تهويد مدينة القدس عبر إنهاء الوجود الفلسطيني الرسمي، وسط صمت عربي وإسلامي مطبق.

ودعت إلى دعم الصمود المتواصل لشعبنا الفلسطيني في القدس وتصديه لمحاولات الاحتلال تغيير الهوية العربية الإسلامية للمدينة المقدسة، رافضا أن يحمل الهوية “الإسرائيلية” أو التعامل مع المؤسسات التعليمية التي تديرها بلدية الاحتلال.

ورأت أن فرض سياسة الضم والتوسع التي تقوم بها حكومة الاحتلال في القدس والضفة الغربية، والتي وصلت للأغوار، يدلل على أن الاحتلال ماض في فرض الوقائع على الأرض، وأن مسيرة التسوية التي لا تزال تتمسك بها السلطة لم يعد لها وجود.

وأغلقت سلطات الاحتلال، اليوم الأربعاء، ثلاث مؤسسات فلسطينية في مدينة القدس المحتلة، ستة أشهر.

وقالت مصادر محلية: إن قوات الاحتلال أغلقت مكتب مديرية التربية والتعليم، ومكتبا يُزوّد تلفزيون فلسطين بالخدمات الإعلامية، والمركز الصحي العربي، في القدس المحتلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات