الأربعاء 24/أبريل/2024

هيئة العودة تدعو لأوسع مشاركة بجمعة التجديد لوكالة الغوث

هيئة العودة تدعو لأوسع مشاركة بجمعة التجديد لوكالة الغوث

دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار، جماهير الشعب الفلسطيني إلى المشاركة الواسعة في الجمعة القادمة، التي تحمل عنوان “التجديد لوكالة الغوث”.

وأكدت الهيئة خلال اجتماعها الدوري الذي عقدته -الاثنين- في مدينة غزة، بمشاركة أعضائها، على المشاركة الواسعة بالجمعة الـ 83 لمسيرات العودة موقفا شعبيا واسعا في مواجهة التهديدات والمؤامرات التي تدعو لتصفية وكالة الغوث وتغيير مهامها.

وأوضحت أن الهدف من هذه المشاركة تذكير العالم والمؤسسة الدولية بالقرار الأممي رقم 302، الذي يؤكد ضرورة استمرار عمل “أونروا” لحين عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم، وبقائها شاهدًا دوليًّا على معاناة شعب تحت الاحتلال منذ 1948.

وأجمع المجتمعون على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار، حتى تحقيق الأهداف التي انطلقت من أجلها، والتجهيز للجمعة القادمة.

ويشارك الفلسطينيون منذ 30 من آذار/مارس 2018، في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.

ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بشدة وإجرام؛ حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة، ما أدى لاستشهاد عشرات المواطنين وإصابة الآلاف.

ومنذ انطلاق المسيرة، استشهد 328 مواطنًا؛ منهم 15 شهيدًا احتجز الاحتلال جثامينهم، وأصاب 31 ألفًا آخرين، في قمعه المتظاهرين واعتداءات أخرى في قطاع غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....