الأربعاء 27/مارس/2024

فيسبوك يحجب الصفحة الاحتياطية لـالمركز الفلسطيني للإعلام

فيسبوك يحجب الصفحة الاحتياطية لـالمركز الفلسطيني للإعلام

حذف موقع “فيسبوك” صباح اليوم الأربعاء، الصفحة الاحتياطية لـ”المركز الفلسطيني للإعلام“؛ بعد 3 أسابيع من حذف الصفحة الرسمية، ضمن تصاعد محاربة المحتوى الفلسطيني على شبكة التواصل الاجتماعي.

وقالت إدارة المركز: إن موقع “فيسبوك”، حذف في خطوة مفاجئة ودون إنذار مسبق الصفحة الاحتياطية للمركز، بعدما حذف بشكل مفاجئ ودون إنذار مسبق صفحة المركز الرسمية الموثقة بالعلامة الزرقاء، وبها قرابة 5 ملايين متابع، دون أي مبرر.

وطالبت “فيسبوك” بالتراجع عن حجب الصفحات، والتوقف عن محاربة المحتوى الفلسطيني على الشبكة الدولية، مؤكدة أنها بدأت خطوات عملية لاستعادة الصفحة.

وأشارت إلى أن حذف الصفحة مرتين جاء رغم التزامها بالمعايير المعلنة من “فيسبوك” رغم الإجحاف العام المتعلق بالقضية الفلسطينية وما يرتبط بمقاومة الاحتلال، وهي حق مشروع كفلته القوانين الدولية.

وسبق أن اضطر “المركز الفلسطيني للإعلام“، لوقف النشر المؤقت عبر صفحته بعد حظر إدارة الفيس حسابات عدد من مدرائها، في خطوة عدّها مراقبون في حينه بأنها محاولة من موقع التواصل العالمي لـ”محاصرة المحتوى الفلسطيني على الشبكة”.

كما حذف “فيسبوك” سابقًا العديد من حسابات مشرفي الصفحة ومحرريها.

ويأتي حجب صفحة المركز، في إطار حملة واسعة في الأسابيع الأخيرة شملت العديد من المنصات الفلسطينية على الشبكة الاجتماعية.

وتأسس “المركز الفلسطيني للإعلام” في الفاتح من ديسمبر عام 1997م باللغة العربية، أولَ موقع إخباري فلسطيني، يختص بالقضية الفلسطينية والصراع العربي مع المحتل الصهيوني، وينحاز لحقوق الشعب الفلسطيني بأرضه ومقدساته وحقه المشروع في مقاومة المحتل بالوسائل المشروعة والمكفولة دوليًّا كافة، كما أنه الموقع الفلسطيني الوحيد الذي يبث مواده بثمانِ لغات حية.

لمتابعة المركز عبر الصفحة البديلة https://www.facebook.com/Palinfo2/

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات