الجمعة 29/مارس/2024

جماهير غزة تستعد للمشاركة في الجمعة الـ80 من مسيرات العودة

جماهير غزة تستعد للمشاركة في الجمعة الـ80 من مسيرات العودة

تستعد جماهير قطاع غزة للمشاركة في فعاليات الجمعة الـ80 من مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار، تحت شعار “أسرانا – أقصانا.. قادمون”.

وأكدت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة في بيان صحفي استمرار المسيرات السلمية شرق قطاع غزة؛ “باعتبارها أحد أهم محطاتنا النضالية”، داعية جماهير شعبنا للمشاركة في فعاليات هذه الجمعة.

وحذرت الهيئة من سوء الأوضاع المعيشية في قطاع غزة؛ جراء استمرار الحصار “الإسرائيلي”، مشيرة إلى أن ذلك “يستدعي تدخل المجتمع الدولي ومؤسسات الأمم المتحدة؛ من أجل إنهاء الحصار، وإلا فإن الانفجار بوجه الاحتلال قادم لا محالة”.

كما حذرت من خطورة استمرار التطبيع مع الاحتلال “الذي تصاعد في الشهور الأخيرة على النواحي كافة”، مؤكدة أن ذلك يشكل طعنة غادرة في خاصرة شعبنا وشهداء ثورتنا وأمتنا العربية والإسلامية.

وفي شأن آخر، أكدت الهيئة ضرورة إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، مجددة دعمها للرؤية الوطنية لتحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام طريقًا لإنجاز المصالحة.

ويشارك الفلسطينيون منذ 30 من آذار/مارس 2018، في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.

ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بشدة وإجرام؛ حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة، ما أدى لاستشهاد عشرات المواطنين وإصابة الآلاف.

ومنذ انطلاق المسيرة، استشهد 327 مواطنًا؛ منهم 15 شهيدًا احتجز جثامينهم، وأصيب 31 ألفًا آخرون، في قمع الاحتلال المتظاهرين واعتداءات أخرى في قطاع غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

حلب - المركز الفلسطيني للإعلام أفادت وسائل إعلام سورية بارتقاء 36 شهيداً في غارات إسرائيلية استهدفت أهداف في ريف مدينة حلب منتصف الليلة الماضية....