عاجل

الجمعة 27/سبتمبر/2024

حماس تندد بمشاركة وفد إسرائيلي بمؤتمر أمني بالبحرين

حماس تندد بمشاركة وفد إسرائيلي بمؤتمر أمني بالبحرين

نددت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بمشاركة وفد من حكومة الاحتلال في مؤتمر أمني يُعقد على مدار يومين في البحرين. مشيرة إلى أن ذلك “يتعارض مع ضمير الأمة العربية”.

وحمل الناطق باسم حماس، حازم قاسم، في تصريح مكتوب له صباح اليوم الأحد، الجهات التي تطبع مع الاحتلال، جزءًا من المسؤولية عن الاعتداء على الإنسان الفلسطيني، واستباحة المسجد الأقصى من قطعان المستوطنين.

وقال: “لن تنجح كل محاولات البعض لدمج دولة الاحتلال في المنطقة العربية، فالأمة ستظل تعتبرها عدوها المركزي، ولن تغفر لها جرائمها المتواصلة ضد كل مكونات الأمة”.

وقد كشفت الإذاعة العبرية النقاب عن أن وفدًا إسرائيليا يشارك في مؤتمر البحرين؛ (يعقد المؤتمر في العاصمة المنامة اليوم وغدًا)، حول الدفاع عن حرية الملاحة في الخليج وتأمينها بوجه “الاعتداءات” الإيرانية.

وأشارت إلى أن وزارة خارجية تل أبيب أكدت مشاركة “إسرائيل” في المؤتمر؛ الذي يأتي استمرارًا لمؤتمر وارسو الذي بادرت إليه الإدارة الأمريكية قبل ثمانية أشهر.

يذكر أن وفودًا ومسؤولين إسرائيليين شاركوا في عدة مؤتمرات في البحرين وكان آخرهم وزير الاقتصاد إيلي كوهين، والذي شارك في شهر أبريل/ نيسان الماضي في مؤتمر عالمي على مستوى وزراء حول دول “الستارت أب” الرائدة في مجال التكنولوجيا والابتكار، نظمه البنك الدولي.

وقد ناقش هذا المؤتمر على مدار ثلاثة أيام الأساليب لتحفيز أماكن العمل وتعزيز النمو الاقتصادي بمشاركة صناع قرار ومبادرين ومستثمرين من 170 دولة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات