الأربعاء 24/أبريل/2024

منتخبنا الوطني يهدر فوزًا مستحقًّا أمام نظيره السعودي ويكتفي بالتعادل

منتخبنا الوطني يهدر فوزًا مستحقًّا أمام نظيره السعودي ويكتفي بالتعادل

خيم التعادل السلبي 0-0 على مواجهة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم أمام نظيره السعودي، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر، وكأس أمم آسيا 2023 في الصين.

وبهذا التعادل رفع منتخبنا رصيده لـ4 نقاط في المركز الثالث في المجموعة، أمام منتخب سنغافورة الرابع، الذي لعب لقاء أكثر من منتخبنا، في حين رفع منتخب السعودية رصيده لـ5 نقاط في المركز الثاني خلف منتخب أوزبكستان المتصدر بـ6 نقاط.

ودخل منتخبنا الوطني المباراة بتشكيلة مكونة من رامي حمادة في حراسة المرمى، وعبد الله جابر وعبد اللطيف البهداري وياسر حمد ومصعب بطاط في الدفاع، ومحمد باسم ومحمد يامين ثنائي ارتكاز، ونظمي شحادة في مركز صانع الألعاب، وثلاثي الهجوم تامر صيام وإسلام البطران والمهاجم صالح شحادة.

وكان منتخبنا الوطني الأفضل خلال مجريات المباراة، وأضاع لاعبوه العديد من الفرص السانحة للتسجيل، وكان منتخبنا قريبًا من التسجيل مبكرًا حينما سنحت له فرصة خطيرة لمهاجمه صالح شحادة بعد تمريرة بينية رائعة من نظمي البدوي، لكنه سددها في مكان وقوف حارس المرمى السعودي.

تبعها تمريرة عرضية رائعة من إسلام البطران للمهاجم تامر صيام الذي سدد الكرة بجوار القائم الأيمن للمنتخب السعودي.

ليرد المنتخب السعودي بتسديدة قوية من يحيى الشهري نجح الحارس رامي حمادة في التصدي لها.

تبعتها كرة طويلة من منتصف ملعب المنتخب السعودي على رأس المدافع عبد اللطيف البهداري، لكنه سددها في أحضان الحارس العويس.

وواصل منتخبنا أفضليته الهجومية، ومن انطلاقة لمصعب البطاط يمرر كرة عرضية أرضية لصالح شحادة لكن تسديدة الأخير ضلت طريق الشباك.

وفي آخر الشوط الأول، وبعد هجمة مميزة لمنتخبنا الوطني أهدر صالح شحادة هدفًا محققًا عقب تلقيه عرضية مميزة من زميله إسلام البطران ليحول الكرة برأسه إلا أنها مرت بجانب مرمى الحارس محمد العويس.

في الشوط الثاني، بدأ المنتخب السعودي بأفضلية طفيفة دون خطورة تذكر، ليرد منتخبنا بهجمة سريعة راوغ فيها إسلام  البطران المدافعين ومرر الكرة لصالح شحادة ووضعه أمام المرمى منفردًا لكن الكرة استمرت في عنادها ورفضت أن تسكن الشباك.

ومن أول هجمة سريعة مرتدة للبديل محمود أبو وردة يمرر كرة عميقة من الخلف المدافعين للمهاجم البديل خالد سالم يستقبلها مع التوجيه للأمام ويسددها بتجاه المرمى، لكن كرته مرت فوق العارضة.

ويواصل منتخبنا الضغط الهجومي القوي، ويستلم المهاجم تامر صيام الكرة على مشارف منطقة جزاء المنتخب السعودي تقطع من الدفاع لتعود لنظمي البدوي الذي سددها في أحضان الحارس العويس، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي 0-0.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات