الخميس 28/مارس/2024

غوغل تطلق وظيفة الذكريات بتطبيق الصور

غوغل تطلق وظيفة الذكريات بتطبيق الصور

أعلنت شركة غوغل عن إطلاق وظيفة الذكريات (Memories) بتطبيق الصور “فوتوز” (Photos) الخاص بها، وتذكّر هذه الوظيفة المستخدم باللحظات الماضية.

يوفر تطبيق غوغل فوتوز الألبومات المصغرة تلقائيا، التي تعرض عن طريق الخوارزميات في علامة تبويب المعالج، وتحت شعار “اعرض ما فعلته قبل عام” تعرض وظيفة الذكاء الاصطناعي من غوغل أفضل الصور لليوم المعني.

وبدلا من الصور المتقطعة للذكريات، ينشئ التطبيق بالتحديث الحالي نسخة أكثر تنظيما لوظيفة الذكريات، ولن تنشئ غوغل مستقبلا ألبومات على الحافة العلوية من الشاشة تحت علامة التبويب “الصور”، والتي ستحل محلها علامة التبويب “الذكريات”.

وتعمل وظيفة الذكريات بآلية مشابهة لوظيفة القصص (Stories) بتطبيق إنستغرام، فعند النقر على علامة تبويب الذكريات، تفتح الألبومات المصغرة في عرض تقديمي يشبه القصة (Story) بتطبيق إنستغرام.

وتعتمد غوغل في اختيار الصور على التعلّم الآلي، حيث تعرض الخوارزميات دائما أفضل الصور، مثل التي يضحك فيها المستخدم أو تشرق بها الشمس. ولأن المستخدم قد لا يرغب في تذكر بعض المواقف أو الأشخاص، فيمكنه إنشاء تعليمات بذلك أو إيقاف وظيفة الذكريات بالكامل.

وتعمل الشركة على توسيع وظيفة المشاركة داخل التطبيق من أجل مشاركة الذكريات مع الأصدقاء، ولذلك تعد نوعا من سجل الدردشة مع الأشخاص الذين ترسل لهم الصور.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات