السبت 20/أبريل/2024

نصر الله: لا خطوط حمراء في حماية لبنان

نصر الله: لا خطوط حمراء في حماية لبنان

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله إنه “لا خطوط حمراء في حماية لبنان، ولا خيار لأمتنا وللشعب الفلسطيني سوى المقاومة”.

وأكد نصر الله في كلمة له بمناسبة العاشر من محرم، في الضاحية الجنوبية من بيروت الثلاثاء “الالتزام إلى جانب الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية ونعلم أن هذا الموقف يكلفنا الكثير”.

وجدد الدعوة لوقف ما أسماه “العدوان الغاشم” على اليمن وشعبه وترك اليمنيين يقررون مصير بلادهم.

في موضوع العقوبات الاقتصادية، عدّ أن “العقوبات الأميركية الظالمة على دول محور المقاومة هي عدوان تمارسه الإدارة الأميركية للضغط المالي والاقتصادي”.

وأشار نصر الله إلى أن “اللبنانيين أسقطوا المحاولة الصهيونية الأخيرة لتغيير قواعد الاشتباك، ونحن نعزز قوة الردع التي تحمي بلدنا والجيش الذي كان لا يقهر تحول إلى جيش هوليوودي لأنه بات خائفا وجبانا”.

وتابع: “أيها الجيش الهوليوودي سنستفيد من هذه التجربة لنقول لكم إنكم تقولون لنا في المرة المقبلة اضربوا أكثر من آلية وأكثر من مكان”.

وعدّ أن “أحد مظاهر قوة المقاومة أن العدو الإسرائيلي لأول مرة ينشئ حزاما أمنيا داخل فلسطين من الحدود بعمق 7 كلم ويخلي مواقعه”.

وأردف: أعيد المعادلة التي ثبتها مجاهدو المقاومة في لبنان خلال الأيام الماضية لأقول إذا اعتدي على لبنان بأي شكل من أشكال الاعتداء هذا العدوان سيرد عليه بالرد المناسب المتناسب”.

وقال: إن الكثير من الدول اتّصلت قبل وبعد رد المقاومة، وعلى اللبنانيين أن يعرفوا أنهم اليوم أقوياء”.

وأضاف: “لبنان يحترم القرار 1701 وحزب الله جزء من الحكومة التي تحترم القرار مع العلم أن إسرائيل لا تحترمه وهي تنتهكه بشكل متواصل”.

وأشار إلى أنه “من أجل الدفاع عن لبنان وسيادته وأمنه وكرامته لا خطوط حمراء على الإطلاق وهذا انتهى”.

وتابع: “من يظن أن الحرب المقبلة إذا حصلت ستشكل نهاية محور المقاومة نقول له: إن هذه الحرب المفترضة ستشكل نهاية إسرائيل ونهاية الهيمنة الأميركية في منطقتنا”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات