الجمعة 19/يوليو/2024

كأس العالم لكرة السلة: أستراليا تقترب من ربع النهائي

كأس العالم لكرة السلة: أستراليا تقترب من ربع النهائي

اقترب المنتخب الأسترالي من التأهل إلى الدور ربع النهائي لنهائيات كأس العالم لكرة السلة المقامة في الصين، بفوزه في أولى مباراتيه في الدور ثمن النهائي “دور الـ16” على جمهورية الدومينيكان بنتيجة 82-76، اليوم السبت.

وأتى فوز المنتخب الأسترالي ضمن منافسات المجموعة الثانية عشرة للدور الثاني، ويضاف إلى ثلاثة انتصارات حققها في المباريات الثلاث للدور الأول، ليتصدر بالتالي مجموعته حاليا برصيد ثماني نقاط، بفارق نقطتين عن فرنسا وثلاث نقاط عن ليتوانيا، قبل لقاء هذين المنتخبين في وقت لاحق اليوم.

وفي الدور الثاني أيضًا، حقق منتخب الجمهورية التشيكية فوزًا مريحًا على المنتخب البرازيلي 93-71، قبل اللقاء المرتقب في هذه المجموعة بين الولايات المتحدة بطلة النسختين الأخيرتين، والمنتخب اليوناني الذي يضم في صفوفه نجم الدوري الأميركي يانيس أنتيتوكونمبو.

وشهدت مباريات الجمعة تأهل صربيا وإسبانيا وبولندا والأرجنتين لربع النهائي.

وتوزعت الفرق الـ16 المتأهلة الى الدور الثاني على أربع مجموعات، تضم كل منها أربعة منتخبات بينها منتخبان متأهلان عن المجموعة ذاتها في الدور الأول. ويخوض كل منتخب مباراتين في الدور الثاني (لا يواجه المنتخب الذي لعب ضده في الدور الأول)، على أن يتأهل صاحبا المركز الأول والثاني في كل مجموعة الى ربع النهائي. يشار إلى أن النتائج التي حققها كل منتخب في الدور الأول، يحملها معه الى الثاني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أكدت مصادر طبية، مساء الخميس، وجود فيروس مسبب لشلل الأطفال في قطاع غزة. وقالت المصادر، إنه "بعد إجراء فحوصات لعينات...

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال، مساء الخميس، في بلدة عصيرة القبلية جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة....