الجمعة 29/مارس/2024

حماس: إسرائيل تسعى فعليًّا لتقسيم الأقصى

حماس: إسرائيل تسعى فعليًّا لتقسيم الأقصى

قال حسام بدران، عضو المكتب السياسي لحماس إن تجديد قادة الاحتلال دعواتهم السافرة لتقسيم المسجد الأقصى زمانيا ومكانيا، وإشرافهم وتأييدهم للاعتداءات اليومية عليه، هي مخطط فعلي يسعون لتنفيذه على الأرض بدون مواربة أو تردد.

جاء تصريح بدران تعقيبا على دعوات وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان لتقسيم المسجد الأقصى زمانيا ومكانيا.

وأكد أن الاحتلال وقادته عاجزون عن قراءة دلالة العمليات الفدائية والمواجهات والهبات الشعبية الأخيرة التي انطلقت دفاعا عن المسجد الأقصى، والتي تشير لاستعداد شعبنا الدائم للدفاع عنه بأروحنا ودمائنا وممتلكاتنا، فهو خط أحمر لا يمكننا تقبل أي مساس به.

وشدد على أن رهانات الاحتلال بتقسيم المسجد الأقصى إرضاء لتوجهات قادته وأحزابه المتطرفين، هي رهانات خاسرة، وسيتمكن شعبنا من إفشالها كما أثبت ذلك عبر كل معاركه البطولية التي حمت المسجد الأقصى، وحفظت هويته العربية والإسلامية.

بدوره، أكد النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس في طولكرم فتحي القرعاوي، أن دعوة وزير الاحتلال الإسرائيلي “أردان” للتقسيم المكاني والزماني للمسجد الأقصى تعبر عما يفكر فيه قادة الاحتلال من فرض واقع جديد، يسعون له منذ زمن.

 وأوضح القرعاوي أن الوضع الفلسطيني الداخلي مهلهل، وهذه أوقات مغرية للاحتلال لتنفيذ مخططاته ضد المقدسات الإسلامية، فهو لا يهتم بالشكاوى المقدمة للأمم المتحدة، ولا يمكن منعه من استمرار انتهاكاته إلا عبر الوحدة الوطنية والاتفاق على مشروع وطني جامع يقف سدا منيعا في وجهه.

ولفت أنه في ظل ملاحقة المقاومة في الضفة من قبل الاحتلال والسلطة، فلا يمكن لشعارات الفيس بوك والتصريحات الرنانة أن تحمي المقدسات الإسلامية في فلسطين.

 وأردف: “للأسف صمت السلطة جعل الاحتلال يتخذ كل مناطق التوسع مستوطنات في الضفة مما زاد من رقعة الاستيطان، واستمرار صمتها سيفقدنا المقدسات الإسلامية ويضيعها من بين أيدينا، مشددا أننا نحتاج إلى وقفة جادة من السلطة لحماية المقدسات الإسلامية.

ونبّه القرعاوي أنه لا يكفي من السلطة الدعوة لمؤتمر إسلامي عربي، أو عقد اجتماع جامعة الدول العربية، مطالبا إياها بضرورة أن تطلق يد المقاومة في الضفة، وتفرج عن المعتقلين السياسيين، وتترك الناس يحمون مقدساتهم بالطريقة التي يرونها مناسبة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

حلب - المركز الفلسطيني للإعلام أفادت وسائل إعلام سورية بارتقاء 36 شهيداً في غارات إسرائيلية استهدفت أهداف في ريف مدينة حلب منتصف الليلة الماضية....