الأربعاء 24/أبريل/2024

3330 إسرائيليًّا اقتحموا الأقصى خلال أغسطس الماضي

3330 إسرائيليًّا اقتحموا الأقصى خلال أغسطس الماضي

أفاد تقرير نشره “مركز القدس” للدراسات، بأن 3330 “إسرائيليًّا” اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة؛ خلال شهر آب/ أغسطس الماضي.

وأشار المركز في تقريره اليوم الأحد، إلى أن عناصر في جيش وشرطة الاحتلال شاركوا، بلباسهم العسكري، في اقتحامات الأقصى.

وبيّن أن عدد المستوطنين المقتحمين للأقصى بلغ 3180، بالإضافة لـ 150 من طلاب “الهيكل” المزعوم، ومن بين المقتحمين وزير الزراعة في حكومة الاحتلال أوري أرئيل.

ونبه إلى أن الاقتحام الأوسع كان أول أيام عيد الأضحى المبارك بواقع 1729 مستوطنًا، وقاد الاقتحام المتطرف يهودا غليك، بذكرى ما يسمى “خراب الهيكل”.

كما شهد أغسطس الماضي جملة من الاعتداءات وحالات الطرد طالت المعتكفين داخل الأقصى، وتدنيسه واقتحامه من المستوطنين المتطرفين وجنود وشرطة الاحتلال.

وقال مركز القدس، إن أعداد المستوطنين الذين اقتحموا المسجد الأقصى، خلال أغسطس المنصرم، تصاعدت بشكل كبير.

ورأى مدير المركز، عماد أبو عواد، أن ازدياد اقتحامات الأقصى يشير إلى أن “الصهيونية الدينية باتت مؤثرا كبيرا على سير الحكومة الإسرائيلية”.

وأردف أبو عواد: “الصهيونية الدينية استطاعت استغلال الظروف الحالية بزيادة الاقتحامات إلى الحد الأكبر الذي تطمح له، وربما حاولت تأكيد التقسيم الزماني”.

ووصف ما يحدث من اقتحامات بأنه “خطير جدًّا”. مؤكدًا أن استمراره سيؤدي الى المزيد من الاقتحامات والانتهاكات بحق الأقصى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....