الجمعة 29/مارس/2024

وقفة احتجاجية بغزة رفضًا للقيود اللبنانية على عمل اللاجئين الفلسطينيين

وقفة احتجاجية بغزة رفضًا للقيود اللبنانية على عمل اللاجئين الفلسطينيين

شارك العشرات من الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء (6-8)، في وقفة بمدينة غزة؛ رفضًا لقرار وزارة العمل اللبنانية، فرض قيود على عمل اللاجئين الفلسطينيين.

وردد المشاركون في الوقفة التي دعت إلى تنظيمها الأطر الطلابية للفصائل الفلسطينية بقطاع غزة، أمام مقر للأمم المتحدة غربي مدينة غزة، هتافات منها: “لا وطن ولا توطين إلا في أرضك يا فلسطين”.

كما رفعوا الأعلام الفلسطينية ولافتات تستنكر القرار اللبناني، وتتضامن مع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وتطالب بتوفير حياة كريمة لهم.

وتشهد المخيمات الفلسطينية في لبنان احتجاجات للأسبوع الرابع تواليًا؛ رفضا لوضع وزارة العمل المؤسسات والعمالة الفلسطينية ضمن حملة لـ”مكافحة العمالة الأجنبية غير النظامية”.

وكانت وزارة العمل اللبنانية، قد أعطت مهلةً شهرًا لتصويب أوضاع المؤسسات التي لديها “عمال غير شرعيين” أو “المخالفين” قانونيًّا، وبعيْد انتهائها عمدت إلى حملة نتج عنها إقفال (34) مؤسسة، يعمل فيها لاجئون فلسطينيون.

ويعاني اللاجئون الفلسطينيون في لبنان من أزمة بطالة مستشرية بين جميع الفئات العمرية، ووفقًا لوكالة أونروا في تقرير لها لعام 2019، يعاني حوالي 36% من الشباب الفلسطيني من أزمة البطالة، ليرتفع هذا المعدل إلى 57% بين اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

ويعيش 174 ألفا و422 لاجئا فلسطينيا، في 12 مخيما و156 تجمعا فلسطينيا بمحافظات لبنان الخمس، بحسب أحدث إحصاء لإدارة الإحصاء المركزي اللبنانية، عام 2017.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

حلب - المركز الفلسطيني للإعلام أفادت وسائل إعلام سورية بارتقاء 36 شهيداً في غارات إسرائيلية استهدفت أهداف في ريف مدينة حلب منتصف الليلة الماضية....