الجمعة 29/مارس/2024

الهيئة الوطنية: اقتصار فعاليات العودة الأسبوع المقبل على صلاة العيد

الهيئة الوطنية: اقتصار فعاليات العودة الأسبوع المقبل على صلاة العيد

قررت “الهيئة الوطنية” لمسيرات العودة وكسر الحصار، اقتصار فعاليات المسيرات الأسبوع المقبل على أداء صلاة عيد الأضحى المبارك في مخيمي “ملكة” شرقي غزة، و”العودة” شرقي خانيونس.

وقالت الهيئة في تصريح لها، اليوم الاثنين، عقب اجتماعها الدوري في مدينة غزة: إنه تقرر استثناء الجمعة القادمة؛ الـ 9 من آب (أغسطس) الجاري، من أي فعاليات لمسيرة العودة.

وبررت القرار بأنه جاء “للتخفيف عن المواطنين وإتاحة الفرصة لتحضيرات عيد الأضحى، حيث يوافق الجمعة الـ 8 من ذي الحجة”.

وأكدت الهيئة الوطنية، أن الجمعة التي تلي عيد الأضحى، الموافق 16 أغسطس الجاري، ستعود فعاليات مسيرات العودة السلمية ضمن “جمعة الشباب الفلسطيني”؛ وستكون الجمعة الـ 70 من الفعاليات السلمية المتواصلة منذ أكثر من عام.

ويشارك الفلسطينيون منذ الـ 30 من آذار 2018، في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، ضمن “مسيرات العودة وكسر الحصار”.

ويُطالب الفلسطينيون بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن قطاع غزة، والمستمر منذ 13 عامًا.

ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بشدّة وإجرام، حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة.

وأسفرت اعتداءات الاحتلال عن استشهاد 321 فلسطينيًّا، منهم 12 شهيدًا احتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة، في حين أصاب 31 ألفًا آخرين، منهم 500 في حالة الخطر الشديد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات