الجمعة 19/أبريل/2024

السلطات اللبنانية تنفي ما تردد عن منع فلسطينيين من دخول لبنان

السلطات اللبنانية تنفي ما تردد عن منع فلسطينيين من دخول لبنان

نفت السلطات اللبنانية لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية صحة الأنباء المتداولة عن منع فلسطينيين من دخول الأراضي اللبنانية.

ونقلت الجزيرة عن مصادر لبنانية تأكيدها أنه لا تغيير على إجراءات دخول الأردنيين إلى لبنان والمعمول بها منذ زمن طويل.

وأضافت “أن المواطن الاردني الذي يحمل جواز سفر دائم ليس بحاجة إلى تأشيرة لدخول الأراضي اللبنانية. وأن شرط الحصول على تأشيرة مسبقة ينحصر فقط بحملة جوازات السفر الأردنية المؤقتة، وأن هذه التعليمات لا زالت سارية ولم يطرأ عليها أي تغيير.

والجمعة، قال المتحدث باسم المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج زياد العالول: إن السلطات اللبنانية اتخذت قرارًا يقضي بمنع الفلسطينيين من حملة جوازات السفر الأردنية “البطاقة الخضراء” من دخول أراضيها.

وذكر العالول في تصريح لوكالة “صفا” المحلية، أن القرار يؤثر على 700 ألف مواطن فلسطيني ممن يعيشون في الأردن ولا يملكون رقمًا وطنيًّا، إضافة لتأثيره على سكان الضفة الغربية المحتلة الذين يحملون جوازات سفر دون رقم وطني.

وأوضح أن السلطات اللبنانية أرجعت خلال الأيام الماضية كل فلسطيني يصل مطار بيروت ويحمل جواز سفر أردني وعليه ختم البطاقة الخضراء الخاصة بدخول الأراضي المحتلة والمعروف بـ”ختم الجسور”.

وأشار العالول إلى أن القرار يشمل من يملك فيزا دخول أو إقامة في لبنان بمن فيهم الطلاب الملتحقين بالدراسة هناك، في حين لا يُعرف حتى اللحظة عدد المتضررين منذ بدء القرار.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، إن معتقلين اثنين من قطاع غزة استُشهدا خلال إحضارهما للتحقيق داخل...