الخميس 18/أبريل/2024

صلاح صلاح: اللاجئ الفلسطيني رفض التوطين في مرحلة نادت به لبنان

صلاح صلاح: اللاجئ الفلسطيني رفض التوطين في مرحلة نادت به لبنان

رأى عضو المجلس الوطني الفلسطيني صلاح صلاح، أن الانتفاضة الشعبية التي تشهدها المخيمات الفلسطينية في لبنان، رفضا لقرار وزارة العمل اللبنانية، هي “انتفاضة ليست نتيجة قرار وزير العمل فحسب، بل نتيجة تراكمات شهدتها مخيمات لبنان”.

وقال صلاح، في كلمته أثناء مشاركته في اجتماع الأمانة العامة الـ 12 للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج المنعقد في بيروت: إن “حل مشكلة العمل في لبنان تستوجب المتابعة مع وزير العمل، وحل جميع المشاكل التي يواجهها الفلسطيني في لبنان”.

وتابع: “بعد اتفاق الطائف حصل تواصل بين منظمة التحرير والحكومة اللبنانية على معالجة الوجود الفلسطيني في لبنان؛ العسكري والأمني، والحقوق المدنية والاجتماعية، وتشكلت لجنة وزارية، واتفق على صيغة تعالج هذه القضايا، باستثناء الجنسية والانتخابات”.

واستدرك قائلا: “ثم تهربت الدولة اللبنانية من كل الاتفاقات، وتعطلت كل الأمور”.

وأشار صلاح إلى أن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان رفضوا التوطين، وخصوصا في “مرحلة نادت فيها الدولة اللبنانية للتوطين”، بحسب كلامه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان بعدوان إسرائيلي على جنوب لبنان

شهيدان بعدوان إسرائيلي على جنوب لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شخصان -فجر الخميس- جراء غارة إسرائيلية على بلدة كفر كلا بجنوب لبنان، في وقت أعلن فيه حزب الله عن استشهاد...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة...