الجمعة 19/أبريل/2024

حملة اعتقالات تطال 14 فلسطينيا بالضفة

حملة اعتقالات تطال 14 فلسطينيا بالضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، 14 مواطنا فلسطينيا من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية المحتلة بينهم أسرى محررون أعيد اعتقالهم، عقب اقتحام وتفتيش منازلهم.

وأفاد بيان لجيش الاحتلال، صباح اليوم، بأن قواته اعتقلت 14مواطنا فلسطينيا في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، ممّن وصفهم بـ”المطلوبين”؛ بزعم ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وقالت مصادر فلسطينية: إن قوات الاحتلال، أعادت اعتقال الأسير المحرر والباحث في الشأن الإسرائيلي ياسر مناع، بالإضافة إلى الأسير المحرر مروان استيتية بعد اقتحام منزليهما في مدينة نابلس (شمال القدس المحتلة)، فيما اعتقل الشاب جهاد العورتاني عند حاجز طيار (متنقل) على طريق رام الله نابلس.

كما أعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر فضل الكردي من بلدة “كفر قليل” جنوب نابلس، والأسير المحرر إسلام عرفات الهدمي من بلدة “صوريف” شمال الخليل (جنوبا).

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابا من مخيم “قدورة” للاجئين الفلسطينيين، وآخر من بلدة “سلواد” شرق رام الله (شمالا)

وداهمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال بلدة “عتيل” شمال طولكرم (شمالا)، واعتقلت ثلاثة شبان من البلدة.

كما اعتقلت الشاب أنس ممدوح مسكاوي (25 عامًا) على حاجز نصب بالقرب من مدينة قلقيلية (شمالا).

واقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر ليث واصف الأشقر في بلدة “صيدا” شمالي طولكرم، و‏منزلي المحررين هاني شفيق جرادات وعناد أبو الخير في “السيلة الحارثية” غرب جنين (شمالا) ومنزل الأسير أديب سمودي في بلدة “اليامون” شمال غرب جنين، ومداهمة منازل في “بيت ريما” غرب رام الله.

كما اندلعت مواجهات في مخيم “الجلزون” للاجئين الفلسطينيين (شمالا)، بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال، أسفرت عن إصابات بالاختناق في صفوف المواطنين.

واقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال منطقة شارع “القدس” ومحيط مسجد “فتوح” وديوان “آل ذياب” شرقي نابلس، وفتشت بناية في شارع “القدس”، وسط إطلاق قنابل الصوت.

فيما اقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن فضل الكردي من منطقة الضاحية بمدينة نابلس، كما داهمت منزل المواطن نضال عليان وفتشته في حارة “أم الزينات” داخل مخيم “الجلزون”.

وتشن قوات الاحتلال اقتحامات وعمليات اعتقال ليلية يومية، تطال مختلف مناطق الضفة الغربية المحتلة، وتقتحم خلالها منازل الفلسطينيين ويعبث بمحتوياتها ويستجوب قاطنيها ميدانيا، ويعتقل مواطنون بشكل تعسفي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات