الخميس 18/أبريل/2024

حملة اعتقالات واسعة بالضفة تطال 15 فلسطينيا

حملة اعتقالات واسعة بالضفة تطال 15 فلسطينيا

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، 15 مواطنا فلسطينيا على الأقل، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد بيان لجيش الاحتلال، صباح اليوم، بأن قواته اعتقلت 15 مواطنا فلسطينيا في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، ممّن وصفهم بـ”المطلوبين”؛ بزعم ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وذكرت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب زياد البكري من منطقة واد الغروس شرق الخليل (جنوب القدس المحتلة)، ولؤي العمور من يطا جنوب المدينة، ومحمد عماد الطيطي من مخيم “العروب” للاجئين الفلسطينيين، شمالا.

كما أعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير السابق محمود خاروف، عند حاجز عسكري إسرائيلي، عند مدخل مدينة الخليل بالقرب من مخيم “العروب” قبل أن يصل لمنزله في مدينة قلقيلية (شمالا)، بعد الإفراج عنه من سجون السلطة الفلسطينية.

وفي جنين (شمالا)، اعتقل الاحتلال المواطنين، فارس الرحال وراتب البالي، إلى جانب حسان جرار.

في حين تم استدعاء الطفل محمد ربيع عليان (3 سنوات) من بلدة “العيسوية” في القدس المحتلة، متهم برشق حجارة على مركبات للاحتلال

وقالت مصادر محلية: إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة العيسوية وحاولت اعتقاله؛ إلا أن أهالي البلدة الذين سيطرت عليهم الدهشة تصدوا ومنعوا اعتقال الطفل، لتسلم قوات الاحتلال والد الطفل استدعاءً للتحقيق له ولطفله.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات