الجمعة 19/يوليو/2024

أبو مرزوق: وقف العمل بالاتفاقيات مع الاحتلال بحاجة لخطوات عملية

أبو مرزوق: وقف العمل بالاتفاقيات مع الاحتلال بحاجة لخطوات عملية

عدّ عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” موسى أبو مرزوق، أن قرار وقف التعامل بجميع الاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال “خطوة تُعبر عن توجهات الشعب الفلسطيني الذي يسعى للحرية والاستقلال”.

وقال أبو مرزوق، في تغريده له عبر “توتير”، اليوم السبت: إن إعلان الرئيس محمود عباس بحاجة إلى خطوات عملية نحو رصّ الصفوف لمواجهة المخاطر المحتملة بوحدة وطنية ومصالحة داخلية.

وكان رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، قد أعلن أول من أمس (الخميس)، عن وقف جميع الاتفاقيات مع الاحتلال الإسرائيلي، وأنه تقرر تشكيل لجنة بدءًا من الجمعة لدراسة كيفية تطبيق القرار.

وجاءت الخطوة الفلسطينية من عباس، بعد بضعة أيام من هدم سلطات الاحتلال مباني سكنية فلسطينية في حي واد الحمص ببلدة صور باهر جنوب شرقي القدس المحتلة.

وعزا عباس -في كلمة نقلها التلفزيون الفلسطيني الرسمي- قرار وقف العمل بالاتفاقيات الموقعة مع تل أبيب إلى “إصرار دولة الاحتلال على التنكر لكل الاتفاقيات الموقعة، وما يترتب عليها من التزامات”.

وأوضح: “إسرائيل تقتل الفلسطينيين وتهدم بيوتهم وتصادر أراضيهم، إضافة إلى إغلاق الطرق بمئات الحواجز وبناء الجدران، وقرصنة الأموال واعتداءات المستوطنين على ممتلكات الشعب والمقدسات الإسلامية والمسيحية”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات متفرقة بمدن عديدة في الضفة

مواجهات متفرقة بمدن عديدة في الضفة

بيت لحم – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مواجهات بين عشرات الفلسطينيين وجيش الاحتلال، يوم الجمعة، في مواقع متفرقة بالضفة الغربية المحتلة....