الأربعاء 24/أبريل/2024

الاحتلال يعتقل 7 مواطنين في الضفة

الاحتلال يعتقل 7 مواطنين في الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، فجر الجمعة، سبعة فلسطينيين خلال حملة دهم في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وأعلن جيش الاحتلال، في بيان له، أن قوات مشتركة من الجيش والشاباك اعتقلت سبعة فلسطينيين من أنحاء متفرقة من الضفة، دون الكشف عن أسمائهم.

وقالت مصادر محلية: إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال شنت الليلة الماضية وفجر اليوم حملة اعتقالات في قرية فصايل شمال مدينة أريحا، تزامنت مع مواجهات.

وذكرت أن الاحتلال اعتقل 4 مواطنين من قرية فصايل، وهم: الشقيقان: إبراهيم وفتحي أحمد موسى نواورة، وزكريا خالد نواورة، وفهمي محمد سليمان سوركة.

وأسفرت المواجهات مع الاحتلال عن إصابة العشرات من أهالي “فصايل” بحالات اختناق، نقلوا إلى مستشفى أريحا الحكومي، جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة باتجاه المنازل.

وتشن قوات الاحتلال حملات دهم واعتقال شبه يومية في الضفة والقدس المحتلتين.

وتصاعدت حملة الاعتقالات “الإسرائيلية” بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية، خلال الأيام الماضية.

ووفق نادي الأسير الفلسطيني؛ فإن قوات الاحتلال اعتقلت ما لا يقل عن 71 فلسطينيا في غضون 5 أيام فقط حتى صباح أمس الخميس.

وأظهرت معطيات نشرتها مؤسسات حقوقية فلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 2759 فلسطينيا منهم 446 قاصرًا و76 امرأة، منذ بداية عام 2019 حتى يونيو/حزيران الماضي.

واستنادا للتقرير؛ فإن سلطات الاحتلال اعتقلت 364 فلسطينيا خلال يونيو/حيران الماضي فقط.

وأشارت إلى أن توزيع المعتقلين خلال يونيو جاء كان كما يلي: (160) من القدس، (56) من رام الله، (60) من الخليل، (31) من جنين، (40) من بيت لحم، (25) من نابلس، (13) من طولكرم، (9) من قلقيلية، (5) من طوباس، (5) من سلفيت، (9) من أريحا و(7) من قطاع غزة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....