الخميس 28/مارس/2024

اعتقالات وانتهاكات إسرائيلية جديدة بالضفة والقدس

اعتقالات وانتهاكات إسرائيلية جديدة بالضفة والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، تسعة مواطنين فلسطينيين على الأقل، بينهم أسرى محررون، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد بيان لجيش الاحتلال، صباح اليوم، بأن قواته اعتقلت تسعة مواطنين فلسطينيين في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، ممّن وصفهم بـ”المطلوبين”؛ بزعم ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وذكر ناشطون فلسطينيون، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد مصطفى دوابشة (20 عامًا) من منزله في قرية “دوما” جنوب شرق نابلس (شمال القدس المحتلة).

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال ثلاثة أسرى محررين من بلدة “تقوع” جنوب شرق بيت لحم (جنوبا) وهم: مهند نمر العمور، وأحمد جمال العمور، ومحمد ذياب العمور، والشاب نسيم علي صبيح من منزله في بلدة “الخضر” جنوب بيت لحم. 

فيما اعتقل الشاب أحمد كمال أبو طعيمة من منزله في مخيم “الفوار” للاجئين الفلسطينيين جنوبي الخليل (جنوبا).

وتشن قوات الاحتلال اقتحامات وعمليات اعتقال ليلية يومية، تطال مختلف مناطق الضفة الغربية المحتلة، وتقتحم خلالها منازل الفلسطينيين، وتعبث بمحتوياتها، وتستجوب قاطنيها ميدانيا، وتعتقل مواطنين بشكل تعسفي.

وفي القدس المحتلة أبعدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، المرابطة المقدسية عايدة الصيداوي عن المسجد الأقصى 15 يوما، بتهمة توزيع حلوى عن روح الشهيد المقدسي مصباح أبو صبيح.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت السيدة المقدسية الصيداوي من محيط مصلى باب الرحمة بالمسجد الأقصى ليلة أول من أمس، وسلمتها استدعاء للتحقيق أمس الإثنين.

وذكرت الصيداوي اليوم أنها توجهت لمركز اعتقال وتحقيق “القشلة” في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، بناء على أمر الاستدعاء، وبعد الانتظار خارج المركز ساعة ونصفا، طلبوا منها العودة في الساعة الثانية بعد الظهر، وبعد توجهها مرة أخرى إلى مركز التحقيق سلمها المحقق قرارا يقضي بإبعادها عن المسجد الأقصى 15 يوما، بعد أن وجهت ضدها تهمة توزيع الحلوى عند مصلى باب الرحمة بالمسجد.

من جهتها، أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ليلة أمس، عن المواطن محمد إدريس أبو طير بشرط الإبعاد عن بلدة صور باهر جنوب شرق القدس المحتلة حتى الخميس المقبل.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت يوم أمس المواطن أبو طير في الوقت الذي كانت تواصل فيه زرع أصابع الديناميت المتفجرة في بنايته لتدميرها وتفجيرها.

يذكر أن قوات الاحتلال هدمت أمس عشرات الشقق الفلسطينية في حي وادي الحمص في بلدة صورة باهر على الهواء مباشرة في تحدًّ واضح للمجتمع الدولي والاتفاقيات الموقعة، ولكل المواثيق والأعراف الشرعية الدولية.

وفي سياق آخر، أفاد مركز معلومات وادي حلوة بإصابة الشاب فؤاد الرجبي بعد اعتداء المستوطنين عليه ليلة أمس في حي بطن الهوى ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وأوضح سكان الحي، اليوم الثلاثاء، أن المستوطنين في البؤر الاستيطانية في الحي اعتدوا على المواطنين بعد منعهم من الاستيلاء على قطعة أرض بالحي، بهدف تحويلها موقفا لمركباتهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات