الأربعاء 24/أبريل/2024

حملة اعتقالات واسعة تطال 14 مواطنا بالضفة

حملة اعتقالات واسعة تطال 14 مواطنا بالضفة

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس، 14 مواطنًا فلسطينيًّا، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وأفاد بيان لجيش الاحتلال، صباح اليوم، بأن قواته اعتقلت 11 فلسطينيًّا من مناطق مختلفة بالضفة الغربية، ممّن وصفهم بـ “المطلوبين”؛ بزعم ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت 7 فلسطينيين من بلدة الزاوية غربي سلفيت؛ رفعت عبد الحميد شقير ونجله عمرو، رأفت يوسف شقير ونجله أرقم، والشاب ناهل أحمد شقير، والطفل ليث إبراهيم مصطفى، والشاب ليث إبراهيم شقير.

وأضافت أن الاحتلال دهم بلدة كفر نعمة غربي رام الله، واعتقل الشابيْن؛ براء اسكندر عبده ووجدي مروان عطايا.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب معتصم سمير الزير، بعد مداهمة وتفتيش منزله في دورا جنوب غربي الخليل.

وأفادت المصادر أن  قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة للاجئين جنوبي بيت لحم، واعتقلت الشابين؛ فارس حسن محمود شمارخة، وإسماعيل توفيق العيسة.

ونبه الشهود إلى أن مواجهات “عنيفة” اندلعت في مخيم الدهيشة مع قوات الاحتلال، أسفرت عن إصابة شابٍّ (25 عامًا) بالرصاص الحي في فخذه.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية الشابيْن؛ أمين حسن بني غرة، وكسوم السعدي، بعد اقتحام مخيم جنين للاجئين المحاذي لمدينة جنين.

واندلعت مواجهات في مخيم جنين، بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين، أطلق خلالها جنود الاحتلال القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع والأعيرة المعدنية، دون الإبلاغ عن إصابات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....