الجمعة 29/مارس/2024

حملة اعتقالات واسعة تطال أكثر من 20 مواطنا بالضفة

حملة اعتقالات واسعة تطال أكثر من 20 مواطنا بالضفة

شنّت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة طالت 20 مواطنا فلسطينيا، بينهم قيادات في حركة “حماس” وأسرى محررون، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وأفاد بيان لجيش الاحتلال، صباح اليوم، بأن قواته اعتقلت 19 مواطنا فلسطينيا في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، ممّن وصفهم بـ”المطلوبين”؛ بزعم ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

بالإضافة إلى ذلك، زعم جيش الاحتلال مصادرة أسلحة وقنابل أنبوبية وزي عسكري خلال حملة المداهمات والتفتيشات في منازل المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

وطالت الاعتقالات قيادات محلية وأسرى محررين من “حماس” في مدينتي رام الله والبيرة (شمال القدس المحتلة)، عرف منهم: سائد أبو البهاء من بلدة “بيتونيا”، وفايز وردة من “البيرة”، وسامي حسين وماهر دلايشة من مخيم “الجلزون” للاجئين الفلسطينيين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد عبد الرحمن نوفل في مدينة قلقيلية (شمالا)، بالإضافة إلى الفتى زيد بعجاوي من بلدة يَعبَد جنوب غرب جنين (شمالا)، كما داهم الاحتلال منزلًا وسط إطلاق نارٍ في محيطه في قرية “أم التوت” جنوب شرق جنين.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال فتى من مخيم “شعفاط” للاجئين الفلسطينيين، الذي شهد اندلاع مواجهات بين سكانه وقوات الاحتلال.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المُحرَر شرف الدين ياسين أبو سالم وسيد محمد الجبري بعد مداهمة منزليهما في مخيم “عايدة” للاجئين الفلسطينيين شمالي بيت لحم (جنوب القدس المحتلة).

كما أعاد الاحتلال اعتقال الأسير المُحرَر موسى جودت العمور من منزله في بلدة “تقوع” جنوب شرق بيت لحم (جنوبا)، بعد دهم منزل والده وتفتيشه، كما حطمت مركبة عمومية تعود لوالد المعتقل العمور، واستولت عليها.

وفي الخليل (جنوبا) اعتقلت قوات الاحتلال الشاب شهاب عارف قزاز من منزله في منطقة “كريسة” بمدينة دورا جنوب غربي الخليل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

حلب - المركز الفلسطيني للإعلام أفادت وسائل إعلام سورية بارتقاء 36 شهيداً في غارات إسرائيلية استهدفت أهداف في ريف مدينة حلب منتصف الليلة الماضية....