الجمعة 19/أبريل/2024

342 عملا مقاوما ضد الاحتلال في الضفة الشهر الماضي

342 عملا مقاوما ضد الاحتلال في الضفة الشهر الماضي

واصل الفلسطينيون في الضفة الغربية طريق المقاومة ردا على انتهاكات الاحتلال وممارساته الإجرامية بحق الشعب الفلسطيني، حيث استمرت عمليات المقاومين ضد الاحتلال وجنوده ومستوطنيه، رغم كل الاعتقالات والملاحقات والإبعاد وهدم البيوت الذي يمارسه الاحتلال.

وحسب تقرير أعدته الدائرة الإعلامية لحركة حماس في الضفة، فإن شهر أيار/مايو الماضي شهد تنفيذ (342) عملا مقاوما ضد الاحتلال في الضفة، كان أبرزها عملية الطعن التي نفذها الشهيد يوسف سحويل في القدس المحتلة نهاية الشهر، والتي أدت لإصابة اثنين من المستوطنين أحدهما بحالة حرجة.
 
ووفقاً للتقرير، فقد نفذت المقاومة عملية إطلاق نار واحدة، و(4) عمليات طعن ومحاولة طعن، و(5) عمليات زرع وإلقاء عبوات ناسفة محلية الصنع، و(15) عملية إلقاء زجاجات حارقة صوب آليات ومواقع الاحتلال العسكرية، كما شهدت مناطق الضفة والقدس اندلاع (266) مواجهة وإلقاء حجارة، أدت في مجملها لجرح (14) إسرائيليا. 

وشكلت المواجهات وإلقاء الحجارة نسبة 78% من مجموع أعمال المقاومة، فيما شكلت عمليات إطلاق النار ومحاولات الطعن وإلقاء العبوات الناسفة والزجاجات الحارقة ما نسبته 7% من مجمل أعمال المقاومة، وتوزعت النسبة المتبقية على المقاومة الشعبية لاعتداءات المستوطنين، والقيام بتظاهرات ومسيرات مناهضة للاحتلال والاستيطان في الضفة والقدس.

وأورد التقرير أن محافظات رام الله والقدس والخليل كان بها أعلى معدل في عدد المواجهات وأعمال المقاومة بواقع (65،62،62) مواجهة لكل منها على التوالي، أي بنسبة قاربت 55% من مجموع محافظات الضفة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات