الجمعة 19/أبريل/2024

إسرائيل تدعي: خلية لحماس خططت لاغتيال مسؤولين إسرائيليين

إسرائيل تدعي: خلية لحماس خططت لاغتيال مسؤولين إسرائيليين

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد: إن محكمة الاحتلال المركزية قدمت لائحة اتهام ضد ثلاثة فلسطينيين بتهمة التخطيط لتنفيذ عملية إطلاق نار كبيرة في “تل أبيب” وتصفية شخصيات “إسرائيلية”.

وقدم الادعاء العام “الإسرائيلي”، اليوم الأحد، لائحة اتهام ضد ثلاثة مقدسيين بتهمة التخطيط لهجوم خطير وقتل مسؤولين “إسرائيليين”.

ووفق موقع مفزاك لايف العبري؛ فإن المحكمة المركزية للاحتلال في القدس المحتلة قدمت لائحة اتهام ضد ثلاثة فلسطينيين بتهمة التخطيط لتنفيذ عملية إطلاق نار كبيرة على شاطئ تل أبيب.

ونقل الموقع عن لائحة الاتهام أن الشابين محمود عبد اللطيف وآدم مسلماني التقيا في سجن نفحة عام 2017، وأجريا اتصالا بينهما واتفقا على تنفيذ هجوم على شاطئ تل أبيب لمصلحة حركة حماس، زاعمةً أن عبد اللطيف أوضح لصديقه مسلماني أنه يجب تنفيذ الهجوم بعيدا عن القدس في سياق التعزيزات والهجمات الكبيرة التي وقعت في المدينة إبان ذلك.

وحاولت لائحة الاتهام الربط بين المعتقلين وحركة حماس في قطاع غزة، مدعية أنهما التقيا أحد قيادات حماس في تركيا، فيما بدا استمرارًا لمحاولة التحريض الإسرائيلي ضد غزة وتركيا.

وزعم الموقع أن الخلية خططت لاغتيال نير بركات رئيس بلدية الاحتلال في القدس المحتلة والمستوطن المتطرف يهودا جليك وقائد شرطة الاحتلال سابقا روني الشيخ.

وسبق أن أعلن الاحتلال اعتقال خلايا لحركة حماس نفذت أو حاولت تنفيذ عمليات فدائيات في الضفة والقدس المحتلتين، في حين ثبت أيضا أن جهاز الشاباك الصهيوني دأب على تلفيق اتهامات لشبان فلسطينيين بزعم تشكيل خلايا والتخطيط لتنفيذ عمليات فدائية في إطار عملية تحريض واستعراض لإنجازات وهمية له.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات