الجمعة 29/مارس/2024

منتدى بلندن يحشد لمظاهرات بيوم الأرض

منتدى بلندن يحشد لمظاهرات بيوم الأرض

يواصل المنتدى الفلسطيني في بريطانيا تحضيراته لمظاهرة حاشدة بيوم الأرض والذكرى السنوية لمسيرات العودة في العاصمة البريطانية لندن نهاية الشهر الجاري أمام سفارة دولة الاحتلال.

وأكد المتحدث الإعلامي باسم المنتدى عدنان حميدان أن هذه التظاهرة تتم بالتنسيق مع عدد من الشركاء البريطانيين المناصرين للحق الفلسطيني، وعلى رأسهم حملة التضامن مع فلسطين PSC، ونبّه إلى ضغوط يمارسها اللوبي الإسرائيلي في بريطانيا للحد من هذه المظاهرات.

وأضاف: “اللوبي الاسرائيلي يحاول تقييد عمل المؤسسات الداعية لها عبر سلسلة من الإجراءات، ومن أبرزها استخدام النفوذ الواسع لهم في إغلاق الحسابات البنكية لهذه المؤسسات في بعض الجهات المصرفية البريطانية التي تستجيب لضغوطهم”.

ويدعو المنتدى “أبناء الجالية الفلسطينية والجاليات العربية والإسلامية للمشاركة بقوة للتعبير عن التضامن مع أهلنا الصامدين في الأراضي المحتلة ومع أبطالنا المحاصرين في قطاع غزة الذين يستمرون في مسيرات العودة الكبرى وفي تقديم الشهداء والجرحى ويحملون راية النضال والمقاومة بأشكالها المشروعة المختلفة، في زمن عزّ فيه الرجال وعزّ فيه الأنصار إلا من شعوب حرة ما زالت تحترم نفسها وتنتمي لعقيدتها وقيمها وإنسانيتها وحبها للأرض المقدسة وللحرية”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات