الأربعاء 24/أبريل/2024

تجدد فعاليات الإرباك الليلي شرق رفح

تجدد فعاليات الإرباك الليلي شرق رفح

تجددت فعاليات الإرباك الليلي، مساء اليوم السبت، شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وأفاد مصدر محلي لـ”المركز الفلسطيني للإعلام” أن قوات الاحتلال أطلقت النار وقنابل الغاز تجاه عشرات المتظاهرين المشاركين في فعالية الإرباك الليلي مقابل بيت حانون شمال قطاع غزة، ما تسبب بإصابة عدد منهم بالاختناق.

وتوجه عشرات الشبان إلى منطقة السياج الفاصل، وأشعلوا الإطارات المطاطية، وأطلقوا المفرقعات الصوتية، وأضواء الليزر، تجاه مواقع الاحتلال، ورددوا الهتافات الوطنية ضمن فعاليات الإرباك الليلي.

وتجددت فعاليات “الإرباك” مطلع الشهر الماضي بعد توقفها في نوفمبر الماضي إثر تفاهمات توصلت إليها وساطات مصرية وقطرية وأممية؛ يخفّف الاحتلال بموجبها حصاره على القطاع المتواصل منذ أكثر من 13 سنةً؛ من خلال توسيع مساحة الصيد، والسماح بإدخال المساعدات المالية القطرية إلى غزة، وغيرها.

وتشمل فعاليات “الإرباك الليلي” إشعال الإطارات التالفة (الكوشوك)، إضافة إلى تشغيل أغانٍ ثورية وأصوات صافرات إنذار عبر مكبرات الصوت، مع إطلاق أضواء الليزر تجاه الجنود المتمركزين قرب السياج.

وتهدف الوحدة من خلال عملها الليلي إلى إبقاء جنود الاحتلال في حالة استنفار دائم على الحدود؛ لاستنزافهم وإرباكهم، بحسب القائمين عليها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....