الخميس 18/أبريل/2024

خليل الحية لـالمركز: قيادة حماس ستزور القاهرة الأسبوع القادم

خليل الحية لـالمركز: قيادة حماس ستزور القاهرة  الأسبوع القادم

قال خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامة حماس: إن وفداً من قيادة حركة حماس سيزور جمهورية مصر العربية الأسبوع القادم، لاستكمال سلسلة الحوارات واللقاءات التي تجرى في قطاع غزة مع الوفد الأمني المصري ومبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف.

وأوضح الحية في حديث لـ”المركز الفلسطيني للإعلام” أن الزيارة ستناقش الوضع الفلسطيني في المرحلة الراهنة، وسبل مواجهة تحديات القضية الفلسطينية، لافتاً إلى أن “مصر أكدت استمرار فتح معبر رفح في الاتجاهين طبيعيًّا”.

وكان مصدر قيادي من حركة حماس كشف لـ”المركز الفلسطيني للإعلام“، أمس، عن وجود ترتيبات تجرى لزيارة مرتقبة لرئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية للقاهرة، الأسبوع القادم.

واجتمع هنية، صباح اليوم، مع مبعوث الأمم المتحدة في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف، ومسؤول الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات المصرية اللواء أحمد عبد الخالق.

وحول تلك اللقاءات التي تعقدها قيادة حماس مع الوفد الأمني المصري وميلادينوف قال الحية: “لقاءات اليوم بين حماس وومصر والأمم المتحدة تدلل على أهمية المجتمع الدولي والأشقاء في مصر بشأن القضية الفلسطينية وغيرهم”، لافتاً إلى أن اللقاءات حملت “أهمية كبيرة في هذا التوقيت لمناقشة سبل النهوض والعمل الوطني ولمواجهة التحديات التي تعصف بالقضية الفلسطينية”.

وفي سياق متصل، وبما يتعلق بالتفاهمات الأخيرة التي رعتها مصر وقطر والأمم المتحدة، حمّل الحية الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن انهيارها، قائلاً: “في ظل تعنت الاحتلال وحمّى الانتخابات الداخلية وتراجع الاحتلال عن ما تم من تفاهمات فإنه يتحمل مسؤولية انهيارها”.
 
ووجه  الحية التحية إلى الأسرى في سجون الاحتلال، قائلاً: “شعبنا الفلسطيني ومقاومته وفية للأسرى، ولن يكونوا وحدهم، وكما حررنا زملاءهم نحرر من تبقى منهم”.

وأضاف: “رسالة شعبنا للاحتلال هي رسال تحذير أن الأسرى ليسوا وحدهم، ولا يقبل شعبنا أن يتخذ السجان من التضييق على الأسرى وقوداً لهم ولانتخاباتهم الداخلية (..)، وسيبقى أسرانا في حدقات عيوننا وفي محط أنظارنا واهتمامنا، ولن تطيب لنا حياة إلا بتحريرهم”.

وأردف بالقول: “الاحتلال دوماً يحاول أن يغطي على عجزه وظروفه الداخلية بمزيد من الانتهاكات لأبناء شعبنا، ولن تزيدنا الدماء والتضحيات التي تسيل من الجرحى والشهداء إلا عزيمة، ولن تقعد شعبنا”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات