الجمعة 19/أبريل/2024

السنوار يجتمع بالوفد الأمني المصري بغزة.. وهنية في القاهرة قريبًا

السنوار يجتمع بالوفد الأمني المصري بغزة.. وهنية في القاهرة قريبًا

يعقد رئيس حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار اجتماعاً مغلقاً مع الوفد الأمني المصري برئاسة اللواء أحمد عبدالخالق، بمدينة غزة.

وأوضح مصدر قيادي في حركة حماس لـ”المركز الفلسطيني للإعلام” أن السنوار يناقش مع الوفد المصري الأوضاع الراهنة في قطاع غزة، وآخر المستجدات السياسية في الساحة الفلسطينية، في مكتبه غربي المدينة.

وأفاد مراسلنا أن الوفد الأمني المصري وصل إلى غزة برئاسة مسؤول الملف الفلسطيني في المخابرات العامة المصرية اللواء عبد الخالق، عبر حاجز بيت حانون (ايرز)، عصر اليوم.

وكان الوفد المصري، أجرى يومي 10 و11 يناير الجاري، زيارة إلى قطاع غزة، التقى خلالها برئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والفصائل الفلسطينية وحركة فتح.

في سياق متصل، أفادت مصادر مقربة من حركة حماس لـ”المركز الفلسطيني للإعلام” بترتيبات تجرى لزيارة مرتقبة لرئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية للقاهرة، الأسبوع القادم.

ولم توضح المصادر الموعد الدقيق للزيارة، متوقعة مناقشة الأوضاع الفلسطينية الراهنة، والجولة الخاريجة لهنية.

وكان موسى أبو مرزوق، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، أعلن في وقت سابق عن تأجيل زيارة هنية، إلى العاصمة الروسية موسكو، موضحاً أن “سبب تأجيل الزيارة لوقت آخر، انشغال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، مع حرص روسيا على إتمامها”.

ومنتصف يناير الجاري، هاتف هنية، نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، مؤكداً أهمية الدور الروسي في المنطقة عمومًا، والقضية الفلسطينية خصوصًا، والمواقف الروسية المتقدمة والإيجابية في الشأن الفلسطيني.

واتفق الجانبان على ضرورة  مواصلة العمل على تطوير العلاقة بينهما، واستمرار التشاور واللقاءات حول مختلف القضايا والمستجدات.

وجدد هنية خلال الاتصال حرص حركة حماس على تحقيق المصالحة، واستعادة الوحدة الوطنية، مثمنًا الدور الروسي، وحرص القيادة الروسية على ذلك.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات