الجمعة 19/أبريل/2024

أبو مرزوق: لن نشارك في حكومة تعزز الانقسام

أبو مرزوق: لن نشارك في حكومة تعزز الانقسام

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق أن حركته لن تشارك في “حكومة فيشي القادمة، الخالية من أي إرث وطني، وتعزز الانقسام”.

وانتقد أبو مرزوق في تغريدة له على حسابه عبر “تويتر”، اليوم الأربعاء، تصريحات “قادة فتح” بشأن عدم دعوة حركة حماس للمشاركة في حكومة منظمة التحرير الفلسطينية.

وقال: “إن هذه الحكومة تهيئ لإتمام صفقة القرن”، مستدركاً: “إن من تنازل عن 78% من أرض فلسطين وقَبِل تبادل الأراضي سيقبل 90% من الضفة الغربية، المهم فتح الرصاصة الأولى والأخيرة”.

وفي سياق متصل، غرد عضو مكتب العلاقات العربية والإسلامية، والناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري، على حسابه عبر “تويتر”، صباح اليوم، قائلا:” لا يحق لحركة فتح تشكيل أي حكومة لأنها خسرت الانتخابات، وما تمارسه هو انعكاس لحالة السطو والانقلاب على العملية الديمقراطية”.

وكانت حكومة رام الله قدمت استقالتها لرئيس السلطة محمود عباس، ووضعت نفسها تحت تصرفه “حكومةَ تسيير أعمال”، أمس؛ استجابة لتوصية اللجنة المركزية لحركة “فتح”، الأحد الماضي، بتشكيل حكومة فصائلية سياسية من فصائل منظمة التحرير وشخصيات مستقلة فقط، دون أي وجود للفصائل الفلسطينية الوازنة، مثل حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات