الجمعة 19/أبريل/2024

حماس تدعو لإعادة تشكيل وحدات الحراسة للتصدي للمستوطنين

حماس تدعو لإعادة تشكيل وحدات الحراسة للتصدي للمستوطنين

دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إلى الوحدة الوطنية وإعادة تشكيل وحدات الحراسة للتصدي لقطعان المستوطنين في الضفة المحتلة.

وأكدت “حماس”، في بيانٍ لها مساء السبت، تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة منه، ضرورة الوحدة الوطنية لمواجهة هذا العدوان الاحتلالي والاستيطاني، عبر إعادة تشكيل وحدات الحراسة لقرانا وبلداتنا من جميع القوى الوطنية والإسلامية.

وقالت: “إن هجوم قطعان المستوطنين الجبانة على قرية المغير (في رام الله) وإطلاقهم الرصاص الحي صوب المواطنين العزل، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، جريمة تتصل بوجود الاحتلال الغاشم على أرضنا”.

ورأت أن هذه الجريمة تشير إلى خطورة البؤر الاستيطانية المتغلغلة في الضفة، التي تؤوي القتلة والمجرمين والعنصريين المتشددين، الذين يستبيحون حرمات شعبنا، ويواصلون اعتداءاتهم على ممتلكاته وأراضيه.

وشددت على أن هبة أهالي قرية المغير، اليوم، وتمكنهم من صد هجوم قطعان المستوطنين، بصدورهم العارية وبإمكاناتهم البسيطة، هو تعبير عن أصالة المقاومة في شعبنا.

وأضافت أن ذلك امتداد لسيرة السكان النضالية في مقاومة الاحتلال، التي لم تفتر البتة من خلال مسيراتهم الأسبوعية المناهضة للاستيطان ولاعتداءات الاحتلال على الأهالي وممتلكاته في الضفة.

وأكدت أن سكان قرية المغير، “قدموا اليوم نموذجا فلسطينيا مشرفا، حيث وقفوا صفا واحدا في صد هذا الهجوم الجبان، وقدموا في سبيل الدفاع عن قريتهم، أغلى ما يملكون من دماء أبنائهم، فنوجه لهم تحية إجلال وإكبار، ونشد على أياديهم التي حفظت لأرضنا طهرها وقدسيتها”.

ونعت حماس شهيد هذه المواجهة البطولية حمدي طالب نعسان، سائلة المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يكتب الشفاء العاجل لجرحانا البواسل.

وأكدت أن الضفة بركان مقاومة ثائر، لن تخمد ناره إلا بالثأر لدماء شعبنا، وتدفيع عدونا الإسرائيلي ثمن غطرسته وإجرامه؛ “ففي صنع أبطالها الشهداء أمثال أحمد جرار وأشرف نعالوة وصالح البرغوثي أبلغ رسالة وأوضح رد “.

وشددت على أن دماء ومعاناة أبناء شعبنا، لن تكون جسرًا للأحزاب اليمينية المتطرفة، تستخدمها في دعايتها الانتخابية، بل ستعود هذه الاعتداءات وبالا عليها، من شعب عرف طريق المقاومة، وأن الحق لا يسترد إلا بالقوة.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، عن استشهاد حمدي طالب سعادة نعسان (38 عامًا)، وإصابة ما يزيد عن 20 مواطنا، في مواجهات ضارية خلال التصدي لقطعان المستوطنين، مساء اليوم السبت، خلال محاولتهم مداهمة قرية المغير بمدينة رام الله.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات