الجمعة 19/يوليو/2024

الاحتلال يمنع 25 فلسطينًا من السفر الأسبوع الماضي

الاحتلال يمنع 25 فلسطينًا من السفر الأسبوع الماضي

منعت سلطات الاحتلال “الإسرائيلي” خلال الأسبوع الماضي، 25 مواطنًا فلسطينيًّا من السفر خارج الأراضي المحتلة عبر معبر “الكرامة”؛ المنفذ الوحيد الذي يصل الضفة الغربية بالعالم الخارجي عبر الأردن.

وقالت الشرطة الفلسطينية في بيان لها اليوم الأحد، إن الاحتلال أعاد خلال الأسبوع الماضي 25 فلسطينيًّا من معبر “الكرامة”، ومنعهم من السفر بحجة “الأسباب الأمنية”، دون إيضاح ماهية هذه الأسباب.

وبيّنت الشرطة، أن 32 ألف مسافر، قد تنقلوا خلال معبر الكرامة في الفترة ذاتها، وأن حركة المسافرين خلال هذه الفترة “كانت متوسطة”.

واعتقلت الشرطة خلال الأسبوع الماضي 81 شخصا ممن أسمتهم “المطلوبين”، أثناء محاولتهم مغادرة الضفة الغربية أو دخولها عن طريق معبر الكرامة.

وأنشأت “إسرائيل” بعد احتلالها للضفة وغزة، معبرًا إلى الأردن، أصبح يعرف بـ “جسر الملك حسين” أو “معبر الكرامة” (حسب التسمية العربية)، و”جسر اللنبي” (التسمية العبرية)، حيث يبعد (55 كيلومترًا غرب عمّان)، وتم تخصيصه لتنقل أبناء الضفة الغربية بشكل أساسي.

ثم أضافت إليه معبرًا آخر هو جسر “الشيخ حسين” (90 كيلومترًا شمال عمّان)، كمعبر تجاري، خصص لاحقًا لمرور “الإسرائيليين” والسياح الأجانب، بالإضافة إلى حملة الهوية “الإسرائيلية” من فلسطينيي الداخل المحتل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أكدت مصادر طبية، مساء الخميس، وجود فيروس مسبب لشلل الأطفال في قطاع غزة. وقالت المصادر، إنه "بعد إجراء فحوصات لعينات...

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال، مساء الخميس، في بلدة عصيرة القبلية جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة....