الأربعاء 24/يوليو/2024

بلدية غزة تشرع في تطوير البنية التحتية لشوارع في حي الزيتون

بلدية غزة تشرع في تطوير البنية التحتية لشوارع في حي الزيتون

شرعت بلدية غزة في تنفيذ مشروع تطوير شارع المدني والشوارع المتفرعة من القنطرة في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ضمن منحة مقدمة من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية -برنامج تطوير البلديات- المرحلة الثالثة.

وذكر مدير دائرة الإشراف في البلدية، م. ضياء أبو عاصي، أن هذا المشروع البالغ تكلفته الإجمالية نحو 459 ألف يورو، يهدف إلى تطوير البنية التحتية للشوارع المذكورة في حي الزيتون المكتظ بالسكان، وتسهيل حركة المواطنين في هذه الشوارع، وحل مشكلة الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار.

وأوضح أبو عاصي أن شبكة الصرف الصحي في المنطقة قديمة ومهترئة ونفذها المواطنون عشوائيًّا، وتنتشر في المنطقة العديد من الآبار الامتصاصية التي تضر بالمياه الجوفية، إلى جانب معاناة السكان من شح المياه بسبب عدم توفر شبكة مياه.

وبين أن هذه المشاكل دفعت البلدية إلى تنفيذ هذا المشروع، والذي سيشمل تنفيذ أعمال بنية تحية كاملا على النحو التالي: تمديد شبكات مياه بطول 800 متر، وتمديد خطوط صرف صحي بأقطار مختلفة بطول 420 مترًا، ووصلات صرف صحي قطر (6 انش) بطول 1600 متر.

كما ستشمل الأعمال تعبيد حرم الطريق ببلاط الانترلوك بمساحة 8900 متر مربع، وتبليط الأرصفة بمساحة 700 متر مربع، وتمديد شبكة إنارة لخدمة المنطقة، وتخطيط الطريق وتركيب إشارات مرورية، إلى جانب شبكة لتصريف مياه الأمطار في شارع صمامة بالمنطقة ضمن المشروع، بطول 375 مترًا، لحل مشكلة تجمع مياه الأمطار هناك.

وبين أبو عاصي أن مدة المشروع الممول من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، خمسة أشهر، من المتوقع أن تنتهي في مطلع مارس/ آذار القادم.

ونفذت البلدية خلال الأعوام القليلة الماضية عشرات المشاريع لتطوير البنية التحتية في مدينة غزة، لا سيما في مجال تطوير الشوارع، وحفر آبار مياه جديدة، وتمديد شبكات للمياه والصرف الصحي، بهدف تحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

احتجاجات ضخمة ضد نتنياهو في واشنطن

احتجاجات ضخمة ضد نتنياهو في واشنطن

واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام ملأ آلاف المؤيدين لفلسطين، شوارع العاصمة الأمريكية واشنطن، للاحتجاج ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو،...