الثلاثاء 16/أبريل/2024

المحرر جبارين: مسيرات العودة الكبرى تشق طريق عودة اللاجئين

المحرر جبارين: مسيرات العودة الكبرى تشق طريق عودة اللاجئين

قال الأسير المحرر محمود جبارين (55 عاماً): إن مسيرات العودة الكبرى التي انطلقت في قطاع غزة ترسم الطريق الصحيح لعودة اللاجئين إلى ديارهم التي هجروا منها.

وأكد جبارين في حديثٍ خاصٍّ، اليوم الأربعاء، لـ”المركز الفلسطيني للإعلام” أن هذه المسيرات ضرورية لمصلحة الشعب الفلسطيني وكسر الحصار عن قطاع غزة، وهو أكبر سجن في العالم.

ونال جبارين حريته صباح الأحد الماضي، بعد اعتقال استمر 30 عاما في سجون الاحتلال “الإسرائيلي”.

وأضاف جبارين: “اللاجئون تعذبوا على مدار 70 عاماً مشتتين في دولٍ خارج وطنهم الأصلي، ويحلمون أن يلمسوا ويعانقوا تراب وطنهم”.

وحول وضع الأسيرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي، أوضح جبارين أنهن بحاجة ماسة لإطلاق سراحهن.

وذكر أن الاحتلال الإسرائيلي يمارس بحقهن شتى أصناف التعذيب والعذاب، مشدداً على أن الأسرى يتابعون أخبارهن وظروفهن أولاً بأول.

وأكد أن حال الأسرى لا يختلف كثيراً؛ فواقعهم في الأسر قاسٍ جداً، قائلاً: “الأسرى كبار السن والأسيرات والأطفال والمرضى بحاجة ماسة للحرية والإفراج عنهم، والاهتمام بهم”.

وبين أن رسالته إلى الشعب الفلسطيني العملُ الحقيقي على الوحدة الوطنية، موجهاً الدعوة للفصائل الفلسطينية لتحقيق المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس.

ووجه رسالته إلى أهالي قطاع غزة قائلاً: “أنتم في قلوبنا، وفي الصف الأول من المعاناة والكفاح”، آملاً كسر الحصار عن أكبر سجن في العالم.

وتمنى المحرر جبارين أن تزال الحدود المصطنعة بين الأراضي الفلسطينية، ويجمع الشتات الفلسطيني في صف واحد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات