الثلاثاء 25/يونيو/2024

أردوغان: على القنصلية السعودية كشف مكان خاشقجي

أردوغان: على القنصلية السعودية كشف مكان خاشقجي

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: إن على مسؤولي القنصلية السعودية في إسطنبول إثبات أن الصحفي السعودي جمال خاشقجي غادر المبنى.

وأضاف أردوغان، في مؤتمر صحفي بالعاصمة المجرية بودابست، أنه ليس بوسع القنصلية السعودية أن تنقذ نفسها بالقول: إن خاشقجي غادر المبنى، مشددا على أنه “يتعين على القنصلية السعودية أن تكشف مكان خاشقجي، وستفعل ذلك”.

وأوضح الرئيس التركي أن مسؤولي الأمن والمخابرات في تركيا يبحثون قضية خاشقجي، مشيرا إلى أن الادعاء يبحث في سجلات وصول مواطنين سعوديين ومغادرتهم من مطار إسطنبول.

وأكد أردوغان أن هناك مسؤولية سياسية وإنسانية لمتابعة قضية الصحفي السعودي خاشقجي من كثب.

وأمس الأحد قال الرئيس التركي رجب طيب ردوغان: إن التحقيقات في قضية خاشقجي تتقدم بشكل إيجابي، وإنه سيعلن نتائج التحقيقات للعالم مهما كانت.

 وكان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قال في مقابلة صحفية نشرت يوم الجمعة الماضي: إن بلاده مستعدة للسماح للسلطات التركية بالبحث عن خاشقجي داخل مبنى القنصلية السعودية، مضيفا أنه ليس لدى بلاده ما تخفيه.

وأوردت وكالة رويترز، نقلا عن مسؤول تركي، أن دبلوماسيين أتراكا طلبوا من السفير السعودي في أنقرة أن يعمل “بتنسيق كامل” معهم بشأن قضية خاشقجي.

وكانت مصادر أمنية قالت: إن التقييم الأولي للشرطة التركية هو أن جمال خاشقجي قتل في القنصلية السعودية بإسطنبول.

 وأضافت المصادر لوكالة رويترز أن القتل كان مدبرًا، وأن جثمان خاشقجي نقل إلى خارج القنصلية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...