السبت 20/أبريل/2024

القرعاوي لعباس: رفع عقوبات غزة قبل الخطاب

القرعاوي لعباس: رفع عقوبات غزة قبل الخطاب

دعا النائب عن كتلة التغيير والإصلاح فتحي القرعاوي، من طولكرم بالضفة الغربية، رئيس السلطة محمود عباس إلى رفع العقوبات عن قطاع غزة، ووقف التنسيق الأمني قبل خطابه في الأمم المتحدة.

وحذر القرعاوي في تصريحٍ مساء الأربعاء لـ”المركز الفلسطيني للإعلام” من أن العقوبات المفروضة على قطاع غزة تأتي ضمن الحملة الإقليمية ضد حماس والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، مشيراً إلى أن ما يهم قيادة السلطة كيف يمكن أن تعاقب قطاع غزة.

وقال: “إن موقف السلطة الفلسطينية ورئيسها محمود عباس في الأمم المتحدة ضعيف وغاية في الصعوبة، وعليه يُتوقع أن يكون خطابه في الجمعية العامة للأمم المتحدة، ضعيفاً وتكرارًا للماضي وأوراقًا عفا عليها الزمن”.

وأشار القرعاوي إلى أن من يساند عباس هي بعض القوى الفلسطينية الضعيفة، وقال: “لا يحمل أيًّا من أوراق القوة كي يكون خطابه قوياً”.

وأضاف “الشارع الفلسطيني لا يستقبل خطاب عباس بالحماس نفسه في السنوات الماضية وكثير من الناس لا يعلم بخطابه، ويتوقع أن يكون تكرارًا للماضي، ولا يقدم أو يؤخر”.

وأضاف: “الكلام يكرره دائماً، والآن الاحتلال يتربع ومرتاح، ولا يوجد قوى فاعلة على الساحة تقاومه، سواء إقليمياً أو دولياً، والموقف الفلسطيني برمته هزيل، والقضية الفلسطينية تراجعت”.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات