الجمعة 29/مارس/2024

مداهمات واعتقالات في مناطق مختلفة بالضفة المحتلة

مداهمات واعتقالات في مناطق مختلفة بالضفة المحتلة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ليلة وفجر اليوم الخميس، حملة تفتيش ومداهمات، تخللها اعتقال عدد من المواطنين، في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة.

من جهته قال جيش الاحتلال في بيان صادر عنه، إن قواته اعتقلت 8 فلسطينيين، بدعوى ممارسة أنشطة تتعلق بالمقاومة ضد أهداف إسرائيلية.

وأعلن الاحتلال عن مصادرة 100 ألف شيقل (28 ألف دولار أمريكي) من منازل فلسطينية في مدينتي رام الله ونابلس، بزعم ارتباطها بدعم المقاومة، وفق ادعائه.

ففي محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، ستة مواطنين.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة تل جنوب غرب المدينة، وانتشرت في عدة مناطق، وداهمت عددا من المنازل وفتشتها، ومنها منزل الأسير محمد نمر عصيدة، والأسير المحرر حازم توفيق عصيدة، وفتشت سيارته أيضا، واعتقلت المواطن سعيد حسن صيفي.

كما اعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم خمسة مواطنين بعد إيقاف مركبتهم على حاجز حوارة جنوب نابلس، دون معرفة هويتهم.

وفي القدس العاصمة؛ اعتقل الجيش الإسرائيلي فجر اليوم، السيدة نسرين دويات “أم مجاهد” زوجة النائب عن مدينة القدس المبعد إلى رام الله أحمد عطون.

وقال النائب أحمد عطون لمراسلنا، إن قوة من الشرطة الصهيونية اقتحمت منزل عائلته في صور باهر في محافظة القدس، واعتقلت زوجته نسرين دويات دون الإفصاح عن السبب.

وأضاف أنهم اقتحموا منزل والده في مدينة القدس أولا، وأصروا على الذهاب إلى منزل العائلة في صور باهر لاعتقالها.

والسيدة أم مجاهد؛ أم لخمسة أبناء وتعيش في بلدة صور باهر التابعة لمحافظة القدس مع أبنائها، فيما يعيش زوجها النائب أحمد عطون في رام الله؛ حيث حرمة الاحتلال من العيش في مدينة القدس بعد أن استصدر الاحتلال قرارا بإبعاده عن المدينة قبل عدة سنوات.

ونكل الاحتلال بعائلة النائب عطون، حيث اعتقل ابنيه مجاهد ومحمد عدة مرات، فيما اعتقل النائب عطون أيضا خمس مرات، ثم عاد ليعتقل زوجته إمعانا في كسر إرادته.

كما اعتقلت قوة عسكرية إسرائيلية الشاب ثائر الفاخوري وشقيقه قبل يوم واحد من زفافه، بالإضافة إلى الشاب محمد عبيد نجل الأسير المقدسي أحمد عبيد من بلدة العيسوية.

وفي مخيم عقبة جبر بأريحا، اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين، فيما اعتقل الاحتلال المواطن عبد الله عمر جحاجحة.

واعتقلت قوات الاحتلال: أحمد مصطفى سلامة، وأحمد أبو الصبري، وكلاهما من مخيم الجلزون شمال رام الله.

كما اعتقلت، إبراهيم ناصر الورديان من بيت لحم، وسعيد حسن الصيفي من تل غرب نابلس.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيتونيا غرب رام الله، وأوصلت بلاغ استدعاء للمحرر أكرم سلمة بعد تفتيش منزله.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن أشرف أحمد عبد الحميد من بلدة عزون شرق المدينة، وفتشت منزل ذويه وعبثت بمحتوياته.

وقالت مصادر لمراسلنا، إن جنود الاحتلال أغلقوا مداخل البلدة طوال الليل، وفتشوا مركبات المواطنين في إطار إجراءات عقاب جماعي يتعرض لها أهالي البلدة بذريعة المواجهات المستمرة التي يخوضها الشبان مع جنود الاحتلال في البلدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

حلب - المركز الفلسطيني للإعلام أفادت وسائل إعلام سورية بارتقاء 36 شهيداً في غارات إسرائيلية استهدفت أهداف في ريف مدينة حلب منتصف الليلة الماضية....