الخميس 28/مارس/2024

هدوء حذر يسود قطاع غزة عقب موجة تصعيد قاسية

هدوء حذر يسود قطاع غزة عقب موجة تصعيد قاسية

تسود أجواء قطاع غزة، مع دخول ظهيرة اليوم الخميس، حالة من الهدوء الحذر عقب جولة من التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة امتدت لأكثر من 12 ساعة.

حالة الهدوء ترافقت مع أنباء نقلتها قناة الجزيرة الفضائية عن مصادر لم تسمها داخل غرفة العمليات المشتركة للفصائل الفلسطينية، أكدت انتهاء موجة التصعيد الحالية، وشددت على أن استمرار حالة الهدوء مرتبط بالهدوء من قبل الاحتلال.

وارتقى خلال التصعيد 3 شهداء هم الطفلة بيان أبو خماش (عام ونصف) وأمها الحامل في شهرها التاسع إيناس أبو خماش (23 عاماً)، والمقاتل في صفوف كتائب القسام علي الغندور (30 عاما)، فيما أصيب عدد من المواطنين بجراح متفاوتة أبرزهم والد الشهيدة الرضيعة المواطن محمد خماش والذي أصيب إصابة وصفت بأنها فوق المتوسطة.

وردت المقاومة الفلسطينية بقصف التجمعات العسكرية الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة بالقذائف والصواريخ، ما أدى لوقوع إصابات في صفوف المستوطنين الصهاينة وتعطل الحياة في مناطق غلاف غزة كافة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن اليوم، أن قواته نفّذت أكثر من 150 غارة جوية على أهداف في غزة، ردّا على ما قالت إنه إطلاق لـ 180 قذيفة صاروخية من داخل القطاع نحو مستوطنات “غلاف غزة”.

من جهته قال المتحدث باسم حركة حماس سامي أبو زهري، إن المقاومة نجحت في تثبيت معادلة الردع، ومنع الاحتلال من فرض معادلات جديدة، وبرهنت على خطأ حسابات الاحتلال.

وقال، في تغريدة له عبر حسابه على تويتر، “أما الذين يتباكون على جراح غزة، وهم يخنقونها، فإن آثار مشنقتهم على رقبة غزة كفيلة بفضح حقيقة دورهم”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عباس يصدق على تشكيلة حكومة محمد مصطفى

عباس يصدق على تشكيلة حكومة محمد مصطفى

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام صدق رئيس السلطة محمود عباس على منح الثقة لحكومة محمد مصطفى، وسط استمرار تجاهل موقف الفصائل الفلسطينية التي...