الجمعة 29/مارس/2024

مركز حقوقي: 190 ألف دولار غرامات إسرائيلية على الأطفال الأسرى

مركز حقوقي: 190 ألف دولار غرامات إسرائيلية على الأطفال الأسرى

بلغ مجموع الغرامات التي فرضها الاحتلال الإسرائيلي على الأطفال الفلسطينيين الأسرى في سجونه منذ بداية العام الجاري، نحو 190 ألف دولار.

وقال مركز “أسرى فلسطين” للدراسات في بيانٍ له: إنه رصد فرض محاكم عسكرية إسرائيلية غرامات مالية بقيمة 662 ألف شيكل (حوالي 190 ألف دولار) على أطفال معتقلين في سجونها، منذ بداية العام الجاري.

وأكد أن إصدار المحاكم الإسرائيلية الغرامات المالية الباهظة على الأسرى الأطفال في السجون، نهج تزايد خلال الأعوام الثلاثة الماضية بشكل كبير، وخاصة بحق الأطفال الذين اتهموا بتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية.

وأشار المركز إلى أن أعلى هذه الغرامات المالية فرضت خلال شهر آذار/ مارس الماضي، وبلغت 126 ألف شيكل (نحو 34 ألف دولار)، واستهدفت 54 طفلاً قاصراً بعد مثولهم أمام محكمة “عوفر” العسكرية؛ حيث صدرت بحق بعضهم قرارات اعتقال وتغريم، والبعض الآخر غرامات مالية فقط.

وعدّ المركز الحقوقي، هذه الغرامات تعبيرا عن “عملية ابتزاز وسرقة واضحة باسم القانون، ونهب وجباية لأموال أهالي الأسرى بهدف الضغط على الأسير وذويه وابتزازهم، وخلق سياسة ردع جديدة لتخويف الأطفال من المشاركة في فعاليات انتفاضة القدس”، وفق تعبيره.

وبين أنّ فرض الغرامات المالية لا يقتصر على المحاكم فقط، إنما تفرضها أيضا إدارة السجون على الأسرى بحجة مخالفة قوانين السجن.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات