الأربعاء 24/أبريل/2024

تشييع الشهيدين القساميين السيلاوي ومرجان شمال غزة

تشييع الشهيدين القساميين السيلاوي ومرجان  شمال غزة

شيّعت جماهير فلسطينية غفيرة، ظهر اليوم الثلاثاء، جثماني شهيدين قساميين استشهدا صباحا جرّاء قصف المدفعية الإسرائيلية لموقع تابع لكتائب القسام، شمال قطاع غزة.

وأدّى المشيّعون صلاة الجنازة على جثماني الشابين أحمد مرجان (23 عاماً)، وعبد الحافظ السيلاوي (23 عاماً)، في مسجد “الخلفاء الراشدين” ببلدة “جباليا” شمال مدينة غزة، قبل دفنهما في مقبرة “الشهداء”.

وردد المُشاركون هتافات غاضبة تُطالب المقاومة الفلسطينية بـ”الثأر لدماء الشهداء”، مؤكدين أن جرائم الاحتلال المتواصلة تستدعي ردًّا قويًّا يؤلم الاحتلال.

ونعت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، الشهيدين اللذين قالت إنهما من كوادرها الذين كانوا في أحد مواقعها العسكرية ببلدة “بيت لاهيا”، أثناء القصف الإسرائيلي.

من جانبها، قالت حركة “حماس”: إنها تنظر بخطورة بالغة إلى تعمد استهداف الاحتلال الإسرائيلي موقعًا يتبع لجناحها العسكري “كتائب القسام” شمال قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد اثنين من كوادرها.

وشدد المتحدث باسم الحركة، فوزي برهوم، في تصريح صحفي، على أن “المقاومة لا يمكن أن تسلم للاحتلال بفرض سياسة قصف المواقع واستهداف المقاومين دون أن يدفع الثمن”.


null

null

null

null

null

null

null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....