الجمعة 29/مارس/2024

الاحتلال يرحّل عائلات فلسطينية بذريعة التدريب شرق طوباس

الاحتلال يرحّل عائلات فلسطينية بذريعة التدريب شرق طوباس

أنذرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عصر الأربعاء، أربع عائلات تقطن في خربة يرزا شرق مدينة طوباس شمال الضفة الغربية المحتلة، بالترحيل المؤقت بهدف التدريب.

وقال المختص في قضايا الأغوار عارف دراغمة، في تصريح صحفي: إن قوات الاحتلال “سلمت فيصل مساعيد، وإسماعيل مساعيد، وجمال دراغمة، ومحمد دراغمة، إخطارات بالطرد والترحيل من خيامهم، بحجة وجود تدريبات عسكرية”.

وأشار إلى أن الترحيل سيتم يوم الاثنين المقبل من الساعة الرابعة عصرا حتى السادسة من صباح الثلاثاء، ويوم الخميس من الساعة الرابعة عصرا، حتى السادسة من صباح الجمعة، وفي يوم الثلاثاء 14-8-2018 من الساعة الرابعة عصرا، حتى السادسة من صباح الخميس 15-8-2018.

يشار إلى أن الاحتلال لم يكتفِ بإجراء التدريبات العسكرية في الخربة، بل حوّل معظم أراضي خربة يرزا إلى مناطق مزروعة بالألغام الأرضية؛ حيث زرع الاحتلال المئات من الدونمات الزراعية في أراض خربة يرزا كغيرها من أراضي الأغوار بالألغام الأرضية ما أوقع ضحايا بشكل مستمر.

وكذلك تعمل قوات الاحتلال على منع سكان يرزا من استخدام المصادر الطبيعية في المنطقة فيما سبق وهدمت جميع منازلها بشكل تراكمي خلال السنوات الماضية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات