عاجل

الخميس 18/أبريل/2024

قوات الاحتلال تعتقل 9 مواطنين من الضفة بينهم صحفي

قوات الاحتلال تعتقل 9 مواطنين من الضفة بينهم صحفي

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الأربعاء (1-8)، تسعة مواطنين من مختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة؛ بينهم الصحفي محمد أنور منى.

وقال جيش الاحتلال في بيان له صباح اليوم، إن قواته اعتقلت 9 فلسطينيين “مطلوبين” من الضفة الغربية، بدعوى مشاركتهم في أعمال مقاومة ضد أهداف “إسرائيلية”. مبينًا أنه تم نقلهم للتحقيق.

وزعم جيش الاحتلال، أنه عثر على أسلحة ووسائل قتالية خلال عمليات دهم وتفتيش في مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة).

وأفادت مصادر محلية فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنين من مدينة نابلس؛ بينهم الصحفي محمد أنور منى (35 عامًا)، وهو ويعمل منى مديرًا لإذاعة “هوا نابلس” المحلية، وأسير سابق لعدة مرات، وشارك في الإضراب الجماعي عن الطعام الجماعي للأسرى الإداريين عام 2014. وهو الصحفي الخامس الذي يُعتقل لدى الاحتلال خلال 48 ساعة.

وأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت أيضًا الشاب أنور طالب صنع الله، من بلدة بيت إيبا شمال غربي مدينة نابلس، عقب اقتحام وتفتيش منزل ذويه فجر اليوم.

وشهدت بلدات بيت إيبا وعصيرة الشمالية وسبسطية (شمال غربي نابلس)، وسالم ودير شرف (شرقي المدينة) وقوصين (غربًا)، اقتحامات ليلية لقوات الاحتلال، واندلعت مواجهات مع الشبان فيها، دون أن يبلغ عن إصابات.

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية بيت ريما شمال غربي رام الله (شمال القدس المحتلة)، واعتقلت الشاب أدهم صبحي الريماوي، بعد دهم منزل عائلته والعبث بمحتوياته.

واندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت بيت ريما بقرابة 15 مركبة عسكرية وناقلات جُند، دون الحديث عن إصابات.

وأصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بالاختناق جراء مواجهات مع قوات الاحتلال في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة) فجر اليوم الأربعاء.

وأوضحت مصادر فلسطينية أن مواجهات اندلعت في منطقة حارة أبو سنينة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية صوب المواطنين.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أنس صالح العوادي (20 عامًا)، بعد مداهمة وتفتيش منزل ذويه في بلدة إذنا غربي الخليل، بالإضافة لكل من؛ وائل عبد المعطي الفاخوري ونجله إبراهيم من الخليل، ومحمد يوسف القيسية (25 عامًا) من الظاهرية جنوبي الخليل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات