عاجل

الأربعاء 24/أبريل/2024

حشود إسرائيلية تقتحم نابلس تمهيدًا للعربدة في قبر يوسف

حشود إسرائيلية تقتحم نابلس تمهيدًا للعربدة في قبر يوسف

اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، في وقتٍ متأخر مساء أمس الأربعاء، المنطقة الشرقية لمدينة نابلس، شمال الضفة المحتلة.

وقال شهود عيان: إن حشود كبيرة من قوات الاحتلال تمركزت على حاجز حوارة جنوب نابلس، فيما اقتحمت قوات أخرى المنطقة الشرقية وتمركزت قرب مسجد أمهات المؤمنين بالضاحية؛ تمهيداً لاقتحام المستوطنين لقبر يوسف؛ للعربدة وتأدية الطقوس التلمودية.

وجاء الاقتحام، بعد ساعات من دعوات وجهها مستوطنون على مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لهم، تدعو إلى اقتحام نابلس بأكبر عدد من المستوطنين بحجة افتتاح “قبر يوسف” بعد إعماره من المستوطنين.

وعادةً تندلع مواجهات شديدة بين الشبان وقوات الاحتلال خلال اقتحام المدينة ومنطقة قبر يوسف، حيث يتصدى الثائرون لاعتداءات الاحتلال وعربدة المستوطنين.

يذكر أن المستوطنين يقتحمون قبر يوسف بشكل شبه أسبوعي بحجة أداء طقوسهم التلمودية، بزعم أن القبر يعود للنبي يوسف عليه السلام، فيما تؤكد المصادر التاريخية أن القبر يعود ليوسف دويكات، الذي عاش في زمن الدولة العثمانية، وحُوِّل إلى مقام إسلامي، استولى عليه المستوطنون عام 1980، وحوله الاحتلال “الإسرائيلي” لثكنة عسكرية، ومنع الفلسطينيين من دخوله.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...