الخميس 25/أبريل/2024

حملة اعتقالات صهيونية تطال 17 مواطنا في الضفة

حملة اعتقالات صهيونية تطال 17 مواطنا في الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، فجر اليوم الثلاثاء، 17 مواطنًا فلسطينيًّا خلال حملة اقتحامات ومداهمات ليلية لأنحاء متفرقة في الضفة الغربية المحتلة.

وأقرّ جيش الاحتلال في بيان صادر عنه، باعتقال قواته لـ 17 فلسطينيًّا وصفهم بأنهم “مطلوبون” لأجهزته، بزعم “ممارسة أنشطة تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف إسرائيلية”.

وحول التوزيع الجغرافي للاعتقالات؛ فقد طالت مواطنة من مدينة الخليل تُدعى “كفاح حجازي الحسيني”، وثلاثة مواطنين من بلدة بيت أمر شمال المدينة، وأربعة من مخيم الجلزون شمال رام الله، وشابًّا من مدينة بيت لحم، بالإضافة إلى معتقلين اثنين من بلدة قباطية قضاء جنين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من بلدة عزون بقلقيلية، وآخر من بلدة كفر عقب بالقدس المحتلة، واثنين من بلدة اليامون بجنين، وشابًّا آخر من قرية دير أبو مشعل برام الله.

وفي سياق متصل، اندلعت صباح اليوم مواجهات في مخيم الدهيشة ببيت لحم، والحي الشرقي من طولكرم، وفي مدينة قلقيلية.

وذكرت القناة الثانية العبرية، أن شرطية في حرس الحدود الإسرائيلي، أصيبت، فجر اليوم الثلاثاء، في يدها بزجاجة حارقة، بعد اقتحام قوات الاحتلال لمخيم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين، قرب مدينة بيت لحم، في الضفة الغربية المحتلة.

وأصيبت المجندة خلال مواجهات عنيفة مع الفلسطينيين في المخيم، فجر اليوم، حسب وصف القناة الثانية العبرية، ألقى خلالها عشرات الشبان الحجارة والزجاجات الحارقة باتجاه قوات الجيش وحرس الحدود، التي حاولت قمعهم.

وفي السياق ذاته، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد تحسين محمد حجاجره (22 عاما)، في المخيم بعد دهم منزل والده وتفتيشه.

وأضافت الوكالة الفلسطينية، أن مخيم الدهيشة، يتعرض منذ فترة الى هجمة شرسة من قبل الاحتلال، من خلال الاقتحامات المتكررة، واعتقال الشبان، واستشهاد عدد من الفتية، والتي كان آخره استشهاد الفتى أركان ثائر مزهر ، قبل أسبوع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....